انطلقت، أمس، أشغال ربط الحي السكني 140 سكنا اجتماعيا ببلدية قصر الأبطال، جنوب سطيف، بشبكة قنوات الصرف الصحي.
و ذلك بعد تأخر دام لسنوات طويلة بسبب الاعتراضات المسجلة من قبل المواطنين ملاك الأراضي، قبل أن تنجح السلطات المحلية ممثلة في البلدية و مديرية التعمير و البناء، في التوصل إلى حل نهائي بخصوص جميع المشكلات العالقة مع المعترضين، ثم الشروع بعدها في إتمام كل الإجراءات الخاصة باستئناف أشغال التهيئة الحضرية لهذا الحي السكني الجديد.
و أكدت مديرية التعمير، أنه و مباشرة بعد الانتهاء من أشغال شبكة الصرف الصحي، ستنطلق أشغال إنجاز الطريق المؤدي إلى هذه السكنات الجديدة، بالإضافة إلى برمجة مشروع ربط كل الشقق بالكهرباء، على أمل تسليم هذه السكنات لصالح المستفيدين في أقرب الآجال.
و في سياق متصل، تلقى مدير التربية لولاية سطيف، طلبا من إدارة متوسطة «حذري الميلود» بقرية أولاد محلة في نفس البلدية، بضرورة ربطها بشبكة الغاز الطبيعي، لاسيما بعد إتمام مديرية الطاقة و المناجم لعملية ربط جميع السكنات بهذه المشتة بطاقة الغاز.
و أكد المسؤول الأول لقطاع التربية، أنه حول الملف إلى الجهات الوصية، من أجل برمجة المشروع في أقرب الآجال، لاسيما في ظل التحدي الذي وضعته ولاية سطيف في توفير التدفئة بجميع الأقسام و الحجرات الدراسية بكل المؤسسات التعليمية المتواجدة عبر تراب البلديات.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى