انتقد والي تبسة، محمد البركة داحاج، يوم أمس، سير عملية صرف منحة رمضان المقدرة بـ 1 مليون سنتيم، آمرا بالعمل على تدارك التأخّر بعدد من البلديات، لتكون الأموال في حسابات المستفيدين قبل حلول الشهر الكريم.
وتم تخصيص 50 مليار سنتيم لمنحة التضامن، قامت 17 بلدية بصبها في حسابات أصحابها قبل حلول رمضان لتمكين أصحابها من سحبها بمراكز البريد، بينما عرفت 11 بلدية تأخرا في العملية، ما أثار استياء المستفيدين بالنظر لظروفهم الاجتماعية الصعبة، رغم أن وزارة الداخلية و الجماعات المحلية، كانت قد حددت موعدا مسبقا للبلديات لاستكمال إعداد قوائم المعنيين بالمنحة، ليتسنى للمجالس الشعبية المداولة بشأنها والالتزام بالنفقات.
وأثناء اجتماع المجلس التنفيذي الولائي الموسع، تم عرض حوصلة عامة حول وضعية استهلاك القروض و واقع قطاع الطاقة، واستعدادات مصالح التجارة لمواكبة الشهر الفضيل، حيث أشاد الوالي بالجهود المبذولة، مطالبا بتنسيق أكثر بين مختلف القطاعات ذات الصلة، بغية تذليل مختلف العقبات واتخاذ كافة الإجراءات لتعجيل غلق مختلف العمليات قيد الانجاز.
ودعا والي الولاية مديرية التجارة والمصالح والهيئات ذات العلاقة، لاتخاذ كافة التدابير التي من شأنها ضبط الأسواق تموينها بالمواد الغذائية المطلوبة ومراقبة الجودة والأسعار ومحاربة الاحتكار والمضاربة وقمع الغـش.
الاجتماع تناول الاستعدادات لاستقبال شهـر رمضان و الرّاهن التنموي ومناقشة وضعية مشاريع المخططات البلدية للتنمية، فضلا عن متابعة سير المشاريع المتعلقة بالربط بشبكتي الكهرباء والغاز والإطلاع على وضعية ونسبة استهلاك قروض الدفع، مع متابعة ملفي منحة البطالة والمساعدة على الإدماج المهني.                                ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى