تمكنت عناصر فصيلة الأبحاث التابعة للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني لولاية سوق أهراس، من توقيف شبكة إجرامية تتكون من  7 أشخاص، بتهمة التنقيب والمتاجرة بالقطع النقدية الأثرية مع استرجاع 2.373 قطعة نقدية أثرية.

وأوضحت رئيسة خلية الاتصال والعلاقات العامة بذات المجموعة الإقليمية، الملازم أول نسرين سعيدي، اليوم، بأن القطع النقدية الأثرية المسترجعة تعود إلى الحقب التاريخية النوميدية والبيزنطية والرومانية.

وأضافت المتحدثة، أن العملية أسفرت أيضا عن حجز مركبة نفعية و وسائل للحفر و التنقيب عن الآثار.

وأكدت الملازم سعيدي، أنه تم تجسيد هذه العملية بعد ورود معلومات مفادها وجود أشخاص ينشطون ضمن شبكة لنهب واستخراج الآثار عبر إقليم ولاية سوق أهراس، موضحة أنه بعد التنسيق مع الجهات القضائية المختصة إقليميا تم ترصد تحركات أفراد الشبكة، عند مخرج منطقة "مداوروش" أين تم توقيفهم وتفتيش المركبة ليتم العثورعلى 2.373 قطعة نقدية وكذا وسائل للحفر و التنقيب عن الآثار.

وأفادت الملازم سعيدي، بأنه تم تحرير محاضر سماع في حق أفراد الشبكة الذين تتراوح أعمارهم ما بين 30 و44 سنة وذلك لتقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا للنظر في التهم الموجهة إليهم والمتمثلة في جنحتي "تكوين جماعة أشرار" و"بيع وإخفاء أشياء متأتية من عملية الحفر والتنقيب دون الحصول على رخصة من السلطة المؤهلة قانونا"

لينة.د

الرجوع إلى الأعلى