قدمت مديرية الإدارة المحلية لولاية سطيف، أمس الأول، شروحات حول الدراسة المتعلقة بمخطط تهيئة وتنمية إقليم الولاية والتي تم إعدادها من طرف خبراء الوكالة الوطنية لتهيئة وجاذبية الإقليم.
و أبرزت الدراسة النهائية التي تم عرضها على المسؤولين المحليين، أهم المواقع التي تتوفر عليها ولاية سطيف والتي سيتم استغلالها في تنظيم التجمعات السكانية الجديدة، وذلك بهدف تكوين نظام معلومات محلي يساعد على اتخاذ القرار عند تجسيد المشاريع التنموية الجديدة.
كما تساعد الدراسة في القضاء على الاختلالات الإقليمية، لمراعاة مبدأ إعادة التوازن بين مختلف البلديات والمناطق بالولاية، فيما قدمت شروحات تفصيلية حول مختلف المواقع والأراضي التي بالإمكان استغلالها في إنجاز البرامج التنموية، دون تسجيل أي عراقيل أو اعتراضات من قبل ملاك الأراضي، مثلما حصل سابقا في العديد من المشاريع الجديدة بمختلف البلديات.
واستغل الوالي، كمال عبلة، اللقاء لدعوة كل المدراء و رؤساء الدوائر و البلديات، لتكثيف العمل لإنجاز وإنهاء عدد من المشاريع الجديدة، خاصة المتعلقة بقطاع الموارد المائية، بهدف ضمان تزويد سكان البلديات الستين بالمياه الصالحة للشرب، لاسيما و نحن على أبواب فصل الصيف.      أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى