تمكنت، مساء أمس الأول، مصالح الدرك الوطني بالذرعان في ولاية الطارف، من تفكيك شبكة وطنية مختصة في ترويج الأقراص المهلوسة تتكون من 5 أشخاص في العقدين الثالث و الرابع، ينحدرون من ولايات الشرق.
و تم خلال العملية، حجز 22 ألفا و 150 قرصا مهلوسا، 12هاتفا نقالا ذكيا و مصادرة 3 مركبات سياحية ومبالغ مالية من عائدات الاتجار بالسموم، في حين قدرت قيمة المحجوزات بحوالي 1.8 مليار سنتيم.
و ذكرت مصادرنا، أن الإطاحة بالشبكة جاءت على إثر تلقي معلومات مفادها قيام عناصر بالتحضير لجلب كمية معتبرة من المهلوسات من أنواع مختلفة من احدي الولايات، و عليه، باشرت مصالح الدرك تحرياتها بفتح تحقيق و ترصد تحركات المشتبه فيهم بالاستعانة بفريق من السينو تقني و فصيلة الأبحاث و التدخل، إلى جانب غلق بعض المنافذ و نصب الحواجز على الطرقات.
 ونجحت المصالح ذاتها في الإطاحة بأفراد الشبكة لدى دخولهم إقليم الولاية على متن 3 مركبات سياحية قادمين من إحدى الولايات المجاورة، أين تم توقيفهم و بحوزتهم المهلوسات مخبأة بإحكام في هياكل السيارات.
وبعد التحقيق مع أفراد الشبكة، تمت إحالتهم على العدالة بتهمة الاتجار بالمهلوسات في إطار جماعة إجرامية منظمة، حيث تم إيداعهم جميعا رهن الحبس المؤقت، مع مصادرة كل المركبات و تسليمها للجهات المختصة.
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى