تسببت الأمطار المتساقطة، أول أمس، في حدوث فيضانات بمنطقة برج علي في بلدية السطارة بأعالي جيجل، وأدت إلى غلق طرقات وحدوث تسربات إلى سكنات ومحلات.
وأوضح مواطنون، بأن التساقط الكبير للأمطار في ظرف وجيز، تسبب في تشكل سيول محملة بالأتربة و بقايا الأوساخ، ما أدى إلى حدوث خسائر مادية لبعض السكان في برج علي. وذكر المعنيون، أن الطرقات التي أغلقت مؤقتا أبرزها وادي «بوجرو» و «الشميلي»، ما استدعى تدخل مصالح البلدية و الحماية المدنية وأعوان الدرك الوطني لفتح الطرقات.
وذكرت ذات المصالح، أن إسعافات الوحدة الثانوية للحماية المدنية بسطارة، تدخلت في عمليات تعرّف و استطلاع على إثر المخلفات الناجمة عن هطول الأمطار بغزارة في ظرف وجيز على منطقة برج علي و تسببت في حدوث فيضانات.
وحسب ذات المصالح، فإنه لم يتم تسجيل خسائر بشرية، كما تم التكفل بإزالة مخلفات الاضطراب الجوي بالمنطقة، إذ واصلت الفرق العملية لوحدات الحماية المدنية لكل من سطارة، الميلية و الوحدة الرئيسية، لساعات متأخرة من ليلة أول أمس، إزالة مخلفات الاضطراب الجوي الذي عرف سقوط أمطار غزيرة ببرج على بسطارة، و قد تمكنت الفرق من إخراج سيارة جرفتها المياه و كانت عالقة في منحدر.                            كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى