شرعت المؤسسة العمومية الولائية لتسيير المساحات الخضراء وفضاءات التسلية والإنارة العمومية بجيجل، في تفعيل مخطط لتحسين وضعية حديقة الحيوانات والتسلية، عبر عمليات صيانة واسعة وتجديد بعض المرافق وكذا وضع برنامج لتنشيطها استعدادا لموسم الاصطياف.
وأوضح مدير المؤسسة العمومية، للنصر، بأنه شرع في وضع برنامج عملي لإعادة الاعتبار للحديقة، وفق تعليمات والي الولاية، بضرورة الإسراع في التحضير لموسم الاصطياف وفق التوقعات المنتظرة باستقبال عدد كبير من الزوار، خصوصا بعد انحسار جائحة كورونا وطول مدة موسم الاصطياف.
وشرع في ترميم ملاجئ الحيوانات التي تدهورت وضعياتها، بالإضافة إلى إعادة تهيئة المتحف المتواجد داخل الحديقة والذي ظل مغلقا لسنوات عديدة، حيث سيتم فتحه أمام الجمهور بأسعار رمزية، وستضاف للمتحف نشاطات عديدة، منها مجال البحث العلمي وتحنيط الحيوانات.
كما ستعمل المؤسسة على وضع خريطة طبوغرافية للحديقة، لتحديد مكان تواجد الملاجئ والطرقات داخل المنشأة، مع وضع لوحات توجيهية نحو المعالم المختلفة. وأضاف المسؤول، بأن هناك بعض المرافق الجديدة التي ستضاف لفائدة الزوار، على غرار مسار لركوب الخيول والأحصنة القزم وقد تم تشييدها بالإمكانيات الخاصة للمؤسسة وبفضل مجهودات العمال، على أن يتم وضعها حيز الخدمة خلال موسم الاصطياف المقبل، كما سيتم وضع مدجنة لطيور الزينة في مدخل الحديقة. وبخصوص برنامج التنشيط خلال موسم الاصطياف، سيتم إشراك مختلف القطاعات الفاعلة، على غرار مديرية الثقافة، الشباب والرياضة، المكتبة العمومية للمطالعة، غرفة الصناعات التقليدية والحرف وجمعيات ونواد. وذكر المسؤول أنه وبعد موسم الاصطياف، ستنطلق أشغال تهيئة البحيرة، إذ من الصعب القيام بها بسبب الإقبال الكبير للزوار. وقالت مسيرة الحديقة، إنه سيتم وضع برنامج لتسيير المنشأة على غرار فتح الباب الغربي كمدخل ثان لتسهيل دخول الزوار، واستقدام بعض الحيوانات، على غرار طيور الزينة، وتقديم عروض أخرى تتمثل في ركوب الخيول.
كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى