أطلقت أمس مديرية الحماية المدنية لولاية الطارف بمشاركة عدة قطاعات، قافلة تحسيسية كبرى للوقاية من أخطار موسم الصيف الحرائق، حوادث المرور، التسممات الغذائية، والوقاية من حوادث الغرق في السدود والآبار والأحواض المهملة خاصة الفلاحية والتي تستعمل في أشغال البناء.
القافلة عرفت مشاركة قياسية لمختلف القطاعات المحلية والفاعلين على غرار مصالح الغابات، الفلاحة، التجارة ،غرفة الفلاحة، السياحة، والأمن الوطني. وذكر الوالي بأنها ستجوب ربوع الولاية لتوعية المواطنين بضرورة الوقاية من الحوادث الخطيرة التي تكثر في فصل الصيف مع ارتفاع درجة الحرارة والتوافد الكبير للمصطافين على الشواطئ، خصوصا احترام قواعد المرور وتجنب كل الأساليب المشينة التي قد تتسبب في نشوب الحرائق الغابية، إلى جانب دعوة الساكنة والجمعيات إلى التقيد بشروط الأمن والنظافة للوقاية من التسممات الغذائية والحفاظ على الصحة العمومية، ودعوة التجار لاحترام شروط الحفظ.
كما سيتم خلال هذه القافلة، يردف المتحدث، تنظيم لقاءات مباشرة مع المواطنين والجمعيات وتوزيع المطويات عليهم لتوعيتهم بالوسائل الواجب إتباعها لوقاية أنفسهم وذويهم من الأخطار التي تنشر في فصل الصيف، ومنها السباحة في البرك والسدود التي تتسبب كل فصل صيف في هلاك عديد الأرواح غرقا في غياب الالتزام بالنداءات المرفوعة من قبل  الجهات المعنية بتجنب السباحة في هذه الأماكن الخطيرة.
وسيتم تحسيس الفلاحين بحماية محاصيلهم الزراعية من الحرائق وذلك بفحص معداتهم والتقيد بإجراءات السلامة والوقاية، وكذا حث السكان على منع أطفالهم من السباحة في الآبار المهجورة والأحواض المهملة التي تستغل في الفلاحة والبناء، مع ضرورة التبليغ على هذه المنشآت غير المستغلة لهدمها واتخاذ إجراءات من شأنها تجنيب سقوط أرواح، وكذلك دعوة البلديات والمصالح المعنية إلى إحصاء النقاط السوداء لاتخاذ الإجراءات المستعجلة بشأنها.
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى