أصدرت محكمة تبسة، نهاية الأسبوع، أمرا بإيداع المشتبه فيه الرئيسي في جريمة القتل التي ذهب ضحيتها شاب بحي الزاوية، رهن الحبس المؤقت، في حين وضع متهمون آخرون تحت الرقابة القضائية.
واستنادا لبيان خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن الولاية، تحصلت النصر على نسخة منه، فإن قوات الشرطة التابعة للفرقة الجنائية بالمصلحة الولائية للشرطة، عالجت قضية تتعلق بالقتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد، وحمل سلاح ناري من الصنف الخامس دون رخصة من السلطات المؤهلة قانونا، توبع فيها 4 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 25 و 32 سنة وراح ضحيتها شخص يبلغ من العمر 37 سنة. وأضاف البيان، أن حيثيات القضية تعود إلى ورود معلومات إلى قوات الشرطة، مع تلقي قاعة الإرسال بأمن الولاية، لنداء يتعلق باستقبال الاستعجالات الطبية بمدينة تبسة، لشخص في حالة حرجة، بعد إصابته بسلاح أبيض والذي فارق الحياة متأثرا بتلك الإصابة، ليتم توجيه القوة اللازمة إلى المكان، مع تكثيف الأبحاث والتحريات و تفعيل مخطط أمني مستعجل لتحديد هوية المتورطين و توقيفهم.
التحريات والأبحاث التي أجرتها ذات المصلحة وبعد سماع الشهود واستغلال المعلومات المستقاة  رفع الآثار من مسرح الجريمة، أسفرت عن توقيف 4 أشخاص، من بينهم فتاة اتُهمت بعدم التبليغ عن جناية ومحاولة تضليل مسار التحقيق وذلك بعد نشوب شجار جماعي بأحد الأحياء الشعبية في مدينة تبسة. وتم استرجاع أداة الجريمة المتمثل في سلاح أبيض وحجز سلاح ناري تقليدي الصنع، ليتم بعد إتمام كافة الإجراءات القانونية اللازمة، تقديم المتهمين أمام محكمة تبسة التي أصدرت في حقهم الأحكام السابقة.                    ع.ن

الرجوع إلى الأعلى