حجزت مصالح الأمن لولاية باتنة، خلال مداهمات متفرقة، نهاية الأسبوع، كميات من المخدرات والمهلوسات الموجهة للترويج، كما حجزت حوالي 6 كلغ من مادة البارود وسلاح ناري وسيف بنقاوس، واسترجعت هاتفين نقالين تمت سرقتهما بالنشل في كل من مروانة ومنعة.
وأوردت الشرطة في بيان لها، أنه وعلى إثر شكوى تقدم بها مواطن لعناصر أمن دائرة منعة بخصوص تعرضه للسرقة بالنشل لهاتفه النقال، تم التوصل للمتهم وتوقيفه حيث عثر بحوزته على الهاتف. وفي حادثة مماثلة بناء على شكوى تقدم بها مواطن لعناصر أمن دائرة مروانة بتعرضه للاعتداء من قبل شخص بواسطة سلاح أبيض وبخاخة مسيلة للدموع مع سرقة هاتفه النقال، فتحت ذات المصلحة تحقيقا، وتم توقيف المتهم البالغ من العمر 19 سنة والذي تم تقديمه أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا.
وتمكنت عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية تيمقاد من توقيف شخص يبلغ من العمر 40 سنة على خلفية اتهامه بترويج المخدرات، حيث عثر بحوزته على كمية يقدر وزنها بـ 30 غراما. واستغلالا لمعلومات وردت لأمن دائرة تكوت بخصوص قيام شخص بترويج المخدرات، تم توقيف المشتبه به البالغ من العمر 25 سنة والعثور بحوزته على 7 قطع مخدرات بوزن 3.5 غرام ليتم استصدار إذن بتفتيش مسكنه العائلي، أين عثر 13.8 غرام من الكيف المعالج، بالإضافة إلى 97 قرصا مهلوسا من نوع «بريغابالين 300 ملغ»، 6 خناجر، قاطعات ورق ومبلغ مالي يقدر بـ 128 ألف دينار من عائدات الترويج.
وبمواصلة التحقيق، تم التوصل إلى هوية شريك الموقوف والبالغ من العمر 31 سنة، حيث وبعد إخضاعه لعملية التلمس الجسدي، عثر لديه على 7.6 غرامات من المخدرات و 120 قرصا مهلوسا من نوع «بريغابالين 300 ملغ»، بالإضافة إلى مبلغ مالي يقدر بـ 42 ألف دج من عائدات الترويج. 
وأوقفت شرطة عين التوتة، شابا يبلغ من العمر 28 سنة مسبوق قضائيا، اتُهم باستغلال مسكنه لترويج المؤثرات العقلية وبيع المشروبات الكحولية، أين حجزت كمية من المؤثرات العقلية تقدر بـ 100 قرص مختلفة الأنواع وتم حجز 106 وحدات من المشروبات الكحولية ومبلغ مالي يقدر بـ 138 ألف دج من عائدات البيع والترويج، كما تم حجز ساطور و 3 خناجر، ليتبين أن المشتبه به مبحوث عنه أين تم تقديمه أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا. وبمواصلة التحقيق من قبل عناصر أمن دائرة نقاوس، بخصوص توقيف مجموعة أشخاص بموكب زفاف الشهر المنصرم وحجز كمية من مادة البارود والكبسولات التي تستخدم في صناعة الذخيرة، وبعد استصدار إذن بالتفتيش لمساكن المشتبه بهم تم العثور لدى شخص يبلغ من العمر 42 سنة على سلاح ناري تقليدي الصنع وكمية من مادة البارود بوزن 5.785 كلغ، بالإضافة إلى سيف كبير الحجم.                     ياسين عبوبو

الرجوع إلى الأعلى