عاين، أمس، المكلف بمهمة لدى الوزير الأول، مجبر حسان، مركب 19 ماي الرياضي وكذا ملعب العقيد شابو بعنابة، للوقوف على تقدم ورشة إعادة التهيئة تحضيرا لاحتضان نهائيات كأس أفريقيا للمحليين «الشان»، المقرر تنظيمها بالجزائر العام المقبل، حيث اطلع المسؤول على وتيرة الأشغال بالملعبين وكذا التهيئة الخارجية وغيرها من الهياكل المبرمجة للترميم.
واستمع مجبر إلى توضيحات وشروحات، حول وضعية التحضيرات للبطولة الأفريقية لكرة القدم للمحليين، خلال جلسة العمل المتبوعة بزيارة ميدانية للمنشآت الرياضية، والتي بينت تقدما ملحوظا في وتيرة الأشغال، بعد تكثيف التعاقد مع المقاولات التي التزمت باحترام موعد تسليم هذه الملاعب في التاريخ المحدد.
وبحسب ما أكده مصدر مسؤول للنصر، فقد أبدى مبعوث الوزير الأول رضاه عن وتيرة الأشغال، بعد تدارك التأخر المسجل في الورشة خلال الفترة الماضية، حيث تعاقدت شركة «باتي ميتال» العمومية مؤخرا مع عدد معتبر من المقاولات وشركات الإنجاز، لتسريع وتيرة العمل بجميع الورشات في نفس الوقت.
وبحسب المعاينة الميدانية، فقد تم الانتهاء من الأشغال الكبرى للخرسانة،على مستوى توسعة قاعة تغيير الملابس والمداخل، كما توشك أشغال دعم أرضية الميدان بطبقة الحصى لمنع ركود المياه، على الانتهاء، وانطلاق تجديد شبكة الإنارة والأضواء الكاشفة، بالإضافة إلى إنهاء صفقة تجهيز الملعب بالكراسي، وجلب النوعية المطلوبة من الخارج استجابة لمعايير الجودة المطبقة في الملاعب العالمية. وفي هذا الشأن ينتظر الانطلاق في تثبيت الكراسي، بعد الانتهاء من الروتوشات الأخيرة لطبقة الحصى على أرضية الميدان، لتفادي تضررها والتصاق الغبار بها.
وكان وزير الشباب والرياضة، قد أمر في آخر زيارة له إلى ملعب 19 ماي بتاريخ 17 أفريل الماضي، بتعزيز جميع الورشات وانطلاقها في نفس الوقت وبوتيرة عالية، حيث لاحظ تقدما في توسيع الأجنحة الخاصة باللاعبين والأماكن المخصصة لوسائل الإعلام، مع تأخر تهيئة المدرجات ووضع الكراسي والألواح الإلكترونية والمرافق التابعة للملعب بالإضافة إلى مراجعة الشبكات ونظام صرف المياه على مستوى أرضية الميدان، وتجديد العشب الطبيعي وفقا لمقاييس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وهو ما يتم تداركه حاليا بالتعاقد مع عدة مقاولات وشركات إنجاز.
وحسب الدراسة التقنية لمشروع تهيئة الملعب، فقد تم استحداث 16 مدخلا للأنصار بدل اثنين، بالإضافة إلى إنجاز مراحيض و دورات مياه خاصة بالأنصار، وكذا محلات تجارية ومطاعم، تطبيقا للقوانين التي تنص عليها «الفيفا» في الملاعب التي تحتضن منافسات دولية. وقد تم رصد مبلغ 250 مليار سنتيم لترميم ملعب 19 ماي، بالإضافة إلى إعانة أخرى للتهيئة الخارجية.
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى