أوقفت أمس الأول، مصالح أمن دائرة تمالوس بولاية سكيكدة، ثلاثة أشخاص من عائلة واحدة، بعد اتهامهم ممارسة نشاط غير مشروع لمهن الطب وتعريض حياة الأشخاص للخطر والنصب.
حيثيات القضية حسب خلية الإعلام والاتصال بالأمن الولائي، تعود إلى شكوى تقدمت بها طبيبة مختصة في التحاليل، تفيد باستغلال واستخدام ختمها بطريقة غير مشروعة عن طريق أجهزة إلكترونية من قبل شخص يعمل في عيادة خاصة بوالده الطبيب الكائن مقرها بمدينة تمالوس.
وأفضت التحقيقات إلى أن الضحية سبق لها وأن أبرمت اتفاقية تحاليل الدم مع المشتكى منه لمدة ثلاث سنوات، انتهت بعملية فسخ في 2016 إلا أنها اكتشفت مؤخرا وجود تحاليل طبية مؤشر عليها بختمها لمريض لم يقم بالكشف عندها ومدون فيها اسم المشتكى منه. الضبطية القضائية وبالتنسيق مع النيابة العامة، قامت بالتنقل إلى عيادة المتهم أين تم ضبط ابنة الطبيب صاحب العيادة وهي تقوم بالكشف على المرضى رغم أنها لا تحوز على شهادة تخول لها ممارسة مهنة الطب، كما كانت تقوم بالتأشير على الوصفات للمرضى باستعمال ختم والدها. وتم حجز أجهزة كمبيوتر، وآلة طباعة خاصة بنتائج التحاليل الطبية، من بينها 19 ظرفا يحمل نتائج تحاليل خاصة بمخبر الضحية. وأضاف المصدر ذاته بأنه سيتم المشتبه بهم لاحقا أمام القضاء عن جنحة الممارسة غير الشرعية لمهنة الطب، تعريض حياة الناس للخطر، النصب، انتحال صفة الغير والمشاركة.
  كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى