تجرى حاليا ببلدية عين ولمان، جنوب سطيف، العديد من المشاريع التنموية الجديدة، التي ينتظر تسليمها من قبل الشركات المقاولة في القريب، سيما في ظل تقدم الأشغال بنسبة كبيرة جدا.
و من أهم هذه المشاريع الجارية، هناك عملية تخص صيانة الطريق الولائي رقم 141 الرابط بين بلديتي عين ولمان و أولاد سي أحمد، على مسافة إجمالية قدرها 6 كلم، حيث تجري الأشغال بوتيرة جد حسنة من قبل المقاولة، مع معاينة مستمرة من قبل مراقبي فرع الأشغال العمومية.
كما تجرى حاليا أشغال إنجاز منشأة فنية بالمنطقة المسماة «واد الشط» بالطريق الولائي رقم 171، حيث ينتظر الانتهاء قريبا من عملية الأشغال، ثم إعطاء الضوء الأخضر لدخولها حيز الخدمة.
و أعطت مصالح البلدية، مؤخرا، إشارة انطلاق أشغال ربط ثلاثة مراكز ريفية و هي لغرنوقة، لمخاليف و الحمار، بشبكة التطهير الرئيسية، لوضع حد لمعاناة أزيد من ألف نسمة من تسربات المياه القذرة.
هذا المشروع مبرمج في ميزانية تنمية البلديات لسنة 2022، على مسافة إجمالية قدرها 3.5 كيلومترات و الهدف منه هو التخلص نهائيا من مطامير الصرف الصحي في قرى البلدية و التي تشكل تهديدا صحيا و بيئيا للسكان، في انتظار انطلاق الأشغال قريبا في مراكز ريفية أخرى، مثل برباس و أولاد قمجة.
و تحضيرا للدخول المدرسي القادم، تجرى حاليا أشغال إنجاز قسمين توسعيين على مستوى ابتدائية «مساس لخضر» بحي 616 سكنا.
و حسب المقاولة المكلفة بعملية الإنجاز، فقد أكدت أن تسليم القسمين سيكون قبل حلول الدخول المدرسي يوم 21 سبتمبر المقبل.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى