شُرع، أمس، في عملية تعبيد النقاط السوداء من طرقات أحياء وشوارع مدينة الحروش بولاية سكيكدة، وسط ارتياح لدى المواطنين، عقب أسابيع من معاناتهم من الغبار والأتربة.
وحسب ما علمنا من عضو المجلس البلدي المكلف بالأشغال، يوسف بوالشيخ، فإن العملية انطلقت على مستوى حي 460 سكنا باتجاه المؤسسة الاستشفائية العمومية، لما لهذا الطريق من أهمية كبيرة بحكم أنه يعرف كثافة في الحركة، لاسيما بالنسبة للمتوجهين إلى المستشفى، على أن يشمل بعدها الطرقات المبرمجة الأخرى، على غرار طريق التكوين المهني، ثم مسلك متوسطة خنشول وبردودي.
وأضاف المتحدث، أن تأخر تعبيد الطرقات كان بسبب بعض العوائق التي صادفها المقاول، من ذلك أن عملية الحفر كانت تسير ببطء وحذر،  نتيجة تواجد مختلف الشبكات، لاسيما الغاز، شبكات الهاتف وقنوات مياه الشرب المهترئة وقنوات الصرف الصحي، وكذلك مشاكل شبكات التطهير و وجود أعمدة كهربائية بطريق التكوين المهني.
وتابع بوالشيخ، أنه يتفهم قلق المواطنين من تأخر تعبيد الطرقات، لكن الأمر، حسبه، خارج عن نطاق البلدية والمقاول، مطمئنا بأن أشغال التعبيد سيتم الانتهاء منها. جدير بالذكر، أن إعادة تأهيل الطرقات ستتواصل حسب المتحدث، لتشمل محور حي بشير بوقادوم من مدخل المدينة باتجاه قسنطينة وتوسعته أمام المحلات وطريق التخصيص رقم 1، وصولا إلى مفترق الطرق بوقرينة، ثم محور التكوين المهني إلى غاية مدخل التخصيص البلدي رقم 3.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى