شرع، أمس، في عملية تعبيد طرقات حي الإخوة ساكر بمدينة سكيكدة، ضمن أشغال مشروع التهيئة الذي استفاد منه الحي، منذ سنتين، الأمر الذي بعث الارتياح في نفوس المواطنين، بعد أشهر من الانتظار، لاسيما و أن الحي يعرف وضعية صعبة عند تساقط الأمطار.
و حسب ما علمناه من رئيس البلدية، فإن عملية استئناف أشغال التعبيد ستشمل كامل طرقات الحي، الأمر الذي سيضفي صورة جمالية على هذا الحي الكبير الذي يعتبر واجهة المدينة و كثيرا ما عاني سكانه من تدهور فضيع في مختلف الجوانب، لكن بعد الانتهاء من أشغال التهيئة الكاملة التي تشمل الإنارة، الأرصفة و شبكة الصرف الصحي، سيتخلص المواطنون من كل الصور و الظواهر السلبية التي أرقت حياتهم طيلة عقود.
و يعتبر حي الإخوة ساكر، من أكثر النقاط السوداء بالمدينة، لاسيما في فصل الشتاء حينما تجتاحه الفيضانات و تجبر عائلات على مستوى العمارات، للمكوث في المنازل بسبب ارتفاع منسوب المياه، كما تؤدي إلى تشكل بحيرات في مؤسسات تربوية، كما هو الحال بمتوسطة ابن جبير و بعض المدارس الابتدائية.
من جانب آخر، أوضح المتحدث بأن الأشغال انطلقت لإنجاز 12 ساحة لعب مخصصة للأطفال بمختلف أحياء و شوارع المدينة، للتنزه و الترفيه في فضاءات قريبة من أماكن إقاماتهم و في ظروف جيدة و ملائمة، بالإضافة إلى الملاعب الجوارية التي تواصل الأشغال بها بعدة أحياء في المدينة.          كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى