سلّطت، أمس الأول، هيئة محكمة الجنايات الاستئنافية بمجلس قضاء أم البواقي، عقوبة 7 سنوات سجنا في حق متهم تمت متابعته بجناية القتل العمدي مع سبق الإصرار، والتمس ممثل النيابة العامة توقيع عقوبة السجن المؤبد.
القضية ترجع لتاريخ الثامن والعشرين من شهر جويلية من سنة 2018، عندما اهتزت مدينة بريش بدائرة عين البيضاء، على وقع جريمة قتل راح ضحيتها الشاب (ب.ز.تقي الدين) البالغ من العمر 24 سنة والذي تلقى طعنة قاتلة من خنجر كان بحوزة المتهم الذي يشتغل شرطيا، أسقطته أرضا وأدت لوفاته بعد نقله على جناح السرعة لمصلحة الاستعجالات بمستشفى عين البيضاء، لتتدخل فرقة الدرك الوطني التي أوقفت الشرطي (ج.إ) 28 سنة العامل بأمن ولاية تيزي وزو، والذي كان في عطلة مؤقتة.
تحقيقات عناصر الدرك الوطني وعلى غرار ما جاء على لسان المتهم أمس الأول في جلسة محاكمته، بينت بأن الأخير تنقل لعرس صديقه وسط مدينة بريش أين يقطن هو كذلك هناك رفقة أفراد عائلته على مستوى سكن وظيفي تابع لقطاع التربية، وعند توجهه للعرس دخل في خلاف مع شاب في موكب زفاف صديقهما.
وتطورت الملاسنات الحادة، بعد عودة الموكب لمنزل العرس، ليتشاجر الشاب مع المتهم، ويستل الضحية خنجرا ويتوجه للمتهم محاولا طعنه، غير أن المتهم سارع إلى حقيبة ظهر كانت بحوزته، وسحب هو الآخر خنجرا، ليصيب الضحية ناحية صدره، في طعنة أصابت قلبه على عمق 12 سم وفق ما خلص له الطبيب الشرعي، وكانت سببا في وفاته نتيجة النزيف الحاد الذي أحدثته.
وأنكر المتهم الذي التحق بصفوف الشرطة قبل سنة من ارتكابه الجريمة، طعنه المتعمد للضحية، مبينا بأن كل من حضر الشجار الذي تلته جلسة صلح بين عائلته وعائلة الضحية، وقف على أنه كان في حالة دفاع عن النفس، وأنه كان يلوح بالخنجر ليدفع الضحية الذي سبه  .
  أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى