وافقت اللجنة الولائية لإنشاء و تنظيم الفضاءات التجارية بقالمة، على توسيع النشاط بالسوق الجهوي للخضر و الفواكه ببلدية عين بن بيضاء المزمع دخوله مرحلة العمل قبل شهر رمضان.   
و حسب بيان للجنة الولائية المذكورة، فقد تقدمت الشركة المسيرة للسوق بطلب ترخيص بإضافة سوق أسبوعي للسيارات المستعملة، و سوق أسبوعي للمواشي و سوق أسبوعي للخضر و الفواكه، بالإضافة إلى النشاط الرئيسي و هو سوق الجملة الجهوي للخضر و الفواكه.   
 كما وافقت اللجنة على رفع كل التحفظات المسجلة بالمشروع الاقتصادي الكبير الذي أصبح جاهزا لاستقبال المنتجات الزراعية من 5 ولايات مجاورة له و هي قالمة، عنابة، الطارف  سوق أهراس و سكيكدة.
و تعتزم الشركة الحكومية لإنجاز و تسيير أسواق الجملة «ماغرو» توسيع استثماراتها بالسوق الجهوي الجديد و تحويله إلى قطب اقتصادي كبير ينتج الثروة و مناصب العمل، مدعومة بتحفيزات قوية من سلطات ولاية قالمة التي عملت دون كلل لتحقيق حلم السوق الجهوي و تحويله إلى حقيقة قائمة على أرض الواقع، رغم التحديات الكبيرة التي عطلت المشروع و كادت أن تتسبب في تقويض الجهود المبذولة على المستويين المحلي و المركزي للمضي في المشروع حتى النهاية.  
و يتخذ القطب التجاري الجديد من منطقة المطاريح ببلدية عين بن بيضاء موقعا له بمحاذاة الطريق السيار شرق غرب، و على مسافة قريبة من مطار و ميناء عنابة، و ملتقى حدود ولايات قالمة عنابة و الطارف،  و على بعد 30 كلم من حدود ولايتي سوق أهراس و سكيكدة.
و عندما يبدأ السوق نشاطه سيكون منتجو الخضر و الفواكه بالولايات الخمس أقرب إلى موقع البيع الجديد و ربما لن يعودوا بعد ذلك في حاجة إلى وسطاء و سماسرة المنتجات الزراعية الذين لا يترددون في إحداث الندرة و رفع الأسعار.
و توجد خدمات هامة بالقطب التجاري الجديد بينها الفندقة و الإطعام، و شركات التامين و الخدمات المالية و مركز صحي و مركز للدرك الوطني، و خدمات صيانة السيارات و الشاحنات، و مبنى لفرز و تعليب و تغليف السلع و مركز لمعالجة النفايات، و دورات مياه و قاعة للصلاة و جسر للوزن بقدرة 30 طنا، و قسم خاص بالأمن الداخلي للسوق.  
فريد.غ     

الرجوع إلى الأعلى