أوقفت مصالح الأمن لولاية باتنة، في عمليات شرطية ومداهمات، أمس، 15 شخصا مبحوثا عنهم وحجزت مؤثرات عقلية، أسلحة بيضاء واسترجعت هواتف نقالة مسروقة، مع إحباط إدخال مهلوسات لمؤسسة عقابية.
أوقفت عناصر الأمن الحضري الخارجي وادي الماء 6 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 22 و 31 سنة من بينهم مسبوقين قضائيا كانوا على متن مركبة، بصدد ترويج مهلوسات، حيث تم العثور بداخل المركبة على 40 مشطا من المؤثرات العقلية بمجموع 600 كبسولة بريغابالين 300 ملغ ومبلغ مالي يقدر بـ 9500 دج من عائدات الترويج ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع الجهات القضائية المختصة إقليميا.
وأفادت خلية الاتصال بمديرية الأمن الولائي، بأنه وعلى إثر العملية الشرطية التي قامت بها مختلف فرق المصلحة الولائية للشرطة القضائية في إطار محاربة الجريمة الحضرية، تمت مراقبة 80 شخصا وتوقيف 15 منهم متابعين قضائيا في عدة قضايا، منها حيازة  وترويج المؤثرات العقلية وأسلحة بيضاء، عرض وبيع مشروبات كحولية بدون رخصة، كما أسفرت العملية على حجز 166.4 غراما من المخدرات، 81 قرصا مهلوسا، 515 وحدة من المشروبات الكحولية بمختلف الأنواع و الأحجام، خنجرين وبخاختين مسيلتين للدموع مع خرطوشتين عيار 12، ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع النيابة المحلية .
وكللت دوريات قامت بها عناصر الأمن الحضري الخارجي حملة 3 بحي 1600 مسكن حملة 3، بتوقيف شاب وطفل يبلغان من العمر 18 و 16 سنة على خلفية العثور بحوزتهما على 57 صندوقا بريديا معدنيا و 3 أنابيب بلاستيكية، خاصة بقنوات الصرف الصحي ملك لفرع التسيير العقاري بوكالة «عدل»، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع النيابة المحلية.
وفي قضية أخرى، بناء على شكوى تقدم بها مواطنان للأمن الحضري العاشر بخصوص تعرضهما لعملية سرقة بالخطف استهدفت هواتفهما النقالة من قبل مجهولين بطريق تازولت، تم تكثيف البحث والتحري وتوقيف المتهمين البالغين من العمر 18 و 20 سنة، ليتم تحرير ملفين جزائيين ضد الموقوفين وتقديمهما أمام النيابة المحلية.
وفي عملية أخرى، تلقى الأمن الحضري الرابع نداء من قاعة العمليات بخصوص وقوع شجار بين شخصين بالقرب من المحطة الجنوبية لنقل المسافرين، أين تم التنقل لعين المكان وتوقيف أحد الأطراف الذي كان على متن مركبة نفعية، ويتعلق الأمر بشخص يبلغ من العمر 36 سنة مسبوق قضائيا وبحوزته 85 قرصا مهلوسا من مختلف الأنواع وقارورة بها دواء يحمل خصائص مؤثرة مع مبلغ 41 ألف دج من عائدات الترويج ليتم تقديمه أمام النيابة المحلية.
كما قامت عناصر الأمن الحضري الثاني عشر، بتوقيف شخص يبلغ من العمر 28 سنة على خلفية قيامه بمحاولة إدخال قطعة من المخدرات لنزيلة بمؤسسة إعادة التأهيل بحملة 3 والتي تعتبر إحدى قريباته حيث تم تحرير ملف جزائي ضده وتقديمه أمام النيابة المحلية.
ياسين/ ع

الرجوع إلى الأعلى