تم رصد أزيد من 103 ملايير سنتيم بولاية سطيف، من أجل التكفل بالمستفيدين من منحة شهر رمضان، المقدرة بـ10 آلاف دينار جزائري لكل مستفيد.
في وقت تجري التحضيرات لتنظيم حملة تضامنية واسعة و غير مسبوقة، تحت إشراف مديرية النشاط الاجتماعي و التضامن، بالتنسيق مع الجمعيات الناشطة في المجال التضامني و العمل الإنساني.
و كشف مدير النشاط الاجتماعي و التضامن لولاية سطيف، رابح عيسو، للنصر، أنه تم إحصاء 102 ألف و 680 مستفيدا من منحة شهر رمضان في هذه السنة و تمّ رصد غلاف مالي بقيمة 100 مليار و 325 مليون سنتيم للتكفل بالمعنيين و هي القيمة المالية المعتبرة، التي جاء تمويلها من ميزانية الولاية، ميزانيات البلديات، صندوق التضامن و الضمان للجماعات المحلية و مديرية النشاط الاجتماعي و التضامن التي تشرف على العملية.
و أكد ذات المصدر، أن عملية صب الإعانات في حسابات المستفيدين، ستتم خلال الأسبوع القادم، تطبيقا لتعليمات الوالي، محمد أمين درامشي، الذي عقد، مؤخرا، اجتماعا مع الأطراف المعنية، في إطار العمل الاستباقي تحضيرا لحلول الشهر الفضيل.
محدثنا كشف أيضا أن مديرية الشؤون الدينية و الأوقاف، تشرف بدورها على عملية توزيع منحة شهر رمضان، حيث تم رصد 3.1 ملايير سنتيم لهذه العملية، لتصل القيمة الإجمالية للتكفل بالمستفيدين عبر إقليم الولاية، إلى أزيد من 103 ملايير و 325 مليون سنتيم، علما بأن عملية ضبط القوائم تمت تحت إشراف مصالح البلديات، من خلال تحيين القوائم السابقة و تسجيل مستفيدين جدد، قبل صب القوائم النهائية في الأرضية الرقمية و عرف عدد المستفيدين في ولاية سطيف، ارتفاعا معتبرا مقارنة بالسنة الماضية، بتسجيل حوالي 10 آلاف مستفيد جديد.
من جانب آخر، تحضّر مديرية النشاط الاجتماعي و التضامن، لعميلة تضامنية واسعة شهر رمضان المقبل، حيث أشرف المدير، رابح عيسو، أول أمس، على اجتماع تشاوري و تنسيقي مع رؤساء الجمعيات الناشطة في العمل التضامني و العمل الإنساني و كذا الخلايا الجوارية للتضامن المتواجدة عبر إقليم الولاية، من أجل ضمان فعالية هذه الحملة التضامنية و سيرها في إطار منظم، يضمن وصول الإعانات لمستحقيها الفعليين.                 خ.ل

الرجوع إلى الأعلى