وضعت مديرية الموارد المائية بولاية بسكرة بالتنسيق مع السلطات المحلية، مخططا استعجاليا يتضمن إنجاز وتجهيز6 مناقب لمياه الشرب موزعة على عدد من المناطق بإقليم عاصمة الولاية، بهدف تدعيم عملية التموين خاصة عند مرحلة الذروة صيفا  حسب ما علم من مديرية الموارد المائية.
وأوضح مدير القطاع في حديثه للنصر، أن هذه المشاريع جاءت بعد استلام 4 أخرى سيتم تجهيزها بعد أن تم تعيين المقاولة المكلفة مما سيمكن من تدعيم قدرات ضخ المياه  ومن ثم تحسين عمليات تزويد المواطنين. وينتظر من هذه الإمكانيات الجديدة تغطية النقص المسجل في مجال التزويد بالمياه عبر أغلب مناطق المدينة وفقا للمصدر.
كما تتوقع ذات المصالح أن تساهم عمليات تجديد وتوسيع شبكات المياه الرئيسية والفرعية، في تحسن توزيع المياه بالأحياء والتجمعات التي ظلت تعاني من نقص أو تذبذب في توزيع المياه. واستنادا لذات المصدر فإن هذه المشاريع من شأنها تأمين مصادر التموين حيث سترتفع طاقة الإنتاج من المياه بشكل ملحوظ بدخولها جميعا حيز الخدمة.
وفي إطار تدعيم قطاع الفلاحة بمياه السقي تتواصل أشغال إعادة الاعتبار وكهربة ثلاثة مناقب للسقي على مستوى بلدية القنطرة بالجهة الشمالية للولاية، إلى جانب إنجاز شبكة السقي بطول 10 كلم لحماية واحات النخيل من الجفاف في ظل النقص الفادح في مياه السقي.
وخلال زيارة العمل والتفقد التي قادت والي الولاية لخضر سداس مؤخرا للبلدية، أعطى تعليمات صارمة لمقاولات الانجاز بتسريع وتيرة الأشغال واحترام الآجال حتى يتسنى استلام المشروعين في أقرب وقت ممكن بالنظر إلى الحاجة الملحة إليهما.
ع/ بوسنة

الرجوع إلى الأعلى