أعطى، أمس، والي جيجل، تعليمات لمدير الأشغال العمومية بالإسراع في رفع كافة النقائص المسجلة بأشغال إنجاز ميناء العوانة، قصد تسليمه لمؤسسة تسيير الموانئ «جن جن «، كما أمر القائمين على الصحة الجوارية برفع عدد الأطباء المناوبين يومي الجمعة والسبت وكذا التفكير في فتح مختلف المصالح.
وصرح والي جيجل، في زيارته لأشغال تهيئة بميناء العوانة، بأنه يتوجب الإسراع في كافة إجراءات تسليم الورشة، أين أمر مدير قطاع الأشغال العمومية بضرورة رفع كافة التحفظات التي تم التطرق إليها سابقا، وإعداد محضر تسليم الأشغال ومنح المشروع بصفة نهائية لمؤسسة تسيير المواني جن جن، حتى يتسنى لها التصرف بحرية في المرفق الهام.
كما عاين المسؤول، أشغال التهيئة وإنجاز حائط الدعم للمؤسسة، وقدم تعليمات بتسليمه بداية شهر ماي كأقصى تقدير، مع الإسراع في تهيئة الطريق وكذا وضع الأكشاك بالواجهة المطلة على الميناء قصد تمرير دفتر الشروط لكرائها مع إلزامية تحميل المستفيد أعباء التنظيف وحماية المساحة الخضراء.
وتفقد الوالي أشغال تهيئة الواجهة البحرية بالعوانة والتي تعرف تقدما، وأمر بالرفع من وتيرة العمل لتسليمها على مراحل قصد الاستفادة منها خلال موسم الاصطياف، مع التركيز على الجانب الجمالي، وذكر مدير الأشغال العمومية بأن المقاولة تحاول جاهدة الإسراع في الورشة وأوضح أن التعثر الحاصل سابقا كان جراء بعض العوائق التي أزيلت، حيث من المنتظر أن تقوم المقاولة بعد شهر رمضان برفع وتيرة الأشغال وعدد فرق العمل إلى ثلاث.
وبورشة تهيئة مساحة خضراء مقابلة للواجهة والتي تعرف عملية تنظيف وتقليم للأشجار، تم طرح مقترحات بتحويلها إلى فضاء للتخييم ولممارسة الرياضة وجلوس العائلات، فيما قدم مستثمر وشباب بالمنطقة مقترحا لتهيئتها، حيث طلب الوالي من المعنيين التنسيق مع رئيس الدائرة وفق منهجية عمل واضحة تدخل في إطار الاستغلال الأمثل للمنطقة.
كما تفقد مسؤول السلطة التنفيذية عيادة 40 هكتارا وأعطى تعليمات برفع عدد الأطباء والمناوبة خلال عطلة نهاية الأسبوع، وكذا فتح مصلحة مرضى السكري خلال يوم السبت قصد التكفل الأمثل، وأثناء زيارته لعيادة الوزيز، أعطى الوالي تعليمات بالتفكير في فتح مختلف المصالح على غرار قسم إجراء التحاليل الطبية وذلك لضمان التكفل الأمثل بالمرضى وتخفيف الضغط عن مستشفى عاصمة الولاية، مع التفكير في التنسيق بين المؤسستين لضمان تكفل أحسن وتبادل الأطباء.
وبالنسبة لمشروعي تهيئة عيادتي الوزيز والعاليا، قدمت توجيهات بضرورة التنسيق مع المجلس الطبي حول بعض التعديلات المزمع القيام بها بحضور مصالح مديرية التجهيزات العمومية من أجل المرافقة، قبل القيام بالأشغال.      
            كـ. طويل

الرجوع إلى الأعلى