تم يوم، أمس، ببلدية فرجيوة بولاية ميلة، تسليم مفاتيح 242 سكنا بصيغة البيع بالإيجار»كناب إيمو»، تحت إشراف السلطات المحلية، فيما أكد والي الولاية توزيع 350 وحدة سكنية بذات البلدية في 5 جويلية القادم.
وخلال الاحتفالات الولائية باليوم الوطني للذاكرة المخلدة لمجازر 8 ماي 1995، أشرف والي الولاية رفقة السلطات المحلية ببلدية فرجيوة، على توزيع مفاتيح ومقررات الاستفادة من 242 سكنا بصيغة البيع بالإيجار»كناب إيمو» وسط فرحة للمستفيدين لتطليقهم معاناة السكن وتكاليف الإيجار الباهظة.
وأوضح مدير السكن، إبراهيم عزوز، في تصريح للنصر، أن توزيع السكنات كان بمساهمة كل الأطراف وأهم الفاعلين لتسوية جميع المشاكل العالقة وعلى رأسهم والي الولاية الذي كان له الدور الكبير في تسريع وتيرة الأشغال، بعد العراقيل الذي عرفها المشروع الذي انطلق منذ سنة 2011 وتوقف سنة 2014، بسبب عدة مشاكل تمت تسويتها مؤخرا، وإعادة إكمال الأشغال في وقت وجيز.
وأفاد والي الولاية في تصريح للصحافة، بأنه سوف تسليم 350 سكنا بفرجيوة خلال يوم 5 جويلية القادم، بالإضافة إلى أزيد من 1000 وحدة ستوزع عبر إقليم الولاية. وبالمناسبة، عبر العديد من المستفيدين في حديثهم للنصر، عن فرحتهم الكبيرة بعد تسلمهم مفاتيح سكناتهم بعد أزيد من 10 سنوات من الانتظار.
كما أشرف الوالي، على وضع حيز الخدمة لمشروع إنجاز خزان بسعة 500 متر مكعب، سيغطي احتياجات مشاتي بني وكدن، المرابطين، والريح، وحسب الشروحات المقدمة من مسؤول قطاع الري، فإن المشروع سيضمن تزويد احتياجات 3 آلاف نسمة بصفة منتظمة، حيث سيقضي على أزمة المياه بالمشاتي المذكورة، مؤكدا أن قيمته قدرت بمليار و800 مليون سنتيم، بمدة إنجاز لم تتجاوز 6 أشهر، كما تم تدشين مقر بنك الفلاحة والتنمية الريفية و وضعه حيز الخدمة بمدينة فرجيوة.
وعرفت الاحتفالات الولائية بمدينة فرجيوة، عدة نشاطات قدمتها الفرقة النحاسية للكشافة الإسلامية، بالإضافة إلى تقديم أوبرا تاريخية تصور الملحمة التاريخية، تحكي مسيرة أحداث 8 ماي 1995، ناهيك عن تقديم جوائز للفائزين بالدورات الرياضية المقامة بمناسبة الحدث.
وتمت بروضة الشهداء بفرجيوة، إعادة دفن رفات الأخوين الشهيدين بوالغواص عز الدين وعلي اللذين استشهدا خلال سنتي 1959 و 1960، بمنطقة فرجيوة. وحسب ما أكده مدير المجاهدين وذوي الحقوق بميلة، للنصر، فإن إعادة دفن الشهدين كانت بناء على طلب أهاليهما، حيث كانا مدفونين بالمقبرة العمومية بمنطقة جبل شوارة.
مكي بوغابة

الرجوع إلى الأعلى