تسببت الرياح القوية التي ضربت منطقة القل مساء أول أمس، في انهيار جزء من بناية قديمة بحي شبه الجزيرة ( الجردة ) بوسط المدينة، خلف إصابة سيدة تبلغ من العمر 58 سنة  بجروح على مستوى الذارع. وقد نجا أفراد العائلة الستة من موت حقيقي.
 وحسب أحد  أفراد العائلة ، فإنه سبق وأن تعرض  جزء كبير منها في السنة الماضية لانهيار مماثل، و أصبحت غير صالحة تماما للإيواء، وتشكل خطرا كبيرا على حياة قاطنيها، لكن عدم امتلاك العائلة لسكن آخر حال دون مغادرتها.
 ويأمل أفراد العائلة أن يستفيدوا من السكن الاجتماعي في  الحصة المزمع توزيعها قريبا، لاسميا وأن ملفهم بقي مطروحا منذ بداية  سنوات الثمانينات من القرن الماضي، وحسب مصدر مسؤول بالبلدية فقد تم إجلاء أفراد العائلة  المذكورة، إلى إحدى الشاليهات المتواجدة بالمنطقة السياحية بتلزة، في انتظار استفادتهم من السكن.
 وفي ذات السياق تسببت الرياح الهوجاء في سقوط خيط كهربائي بحي أحمد بوالطمين  الشعبي ولحسن الحظ لم يخلف إصابات بشرية، فيما خلق موجة من الهلع والرعب في وسط السكان،  وفي منطقة بوماجهر خلفت الرياح خسائر مادية معتبرة، جراء تكسير العديد من النوافذ الزجاجية للمساكن، فضلا عن قضاء السكان ليلية بيضاء، كما سقط جزء من شرفة بناية قديمة بنهج عايش رابح بوسط المدينة تسبب في إصابة سيارة كانت مركونة بأضرار معتبرة.        

بوزيد مخبي

الرجوع إلى الأعلى