تسببت الأمطار المتساقطة في الساعات القليلة الماضية عبر إقليم ولاية جيجل، في إحداث أضرار عبر بعض الطرقات وتعطيل حركة السير، فيما تدخلت المصالح المختصة قصد معالجة مختلف الوضعيات على غرار البلديات ومصالح الأشغال العمومية وكذا ديوان التطهير، وببلدية السطارة، غمرت المياه معبرا مؤقتا يربط بين مشتة تايروا والطريق البلدي رقم 17 ما تسبب في عزل السكان بشكل مؤقت واستوجب تدخل السلطات المعنية.
وذكرت مصالح الدائرة، أنه ونتيجة للتساقط الكثيف لمياه الأمطار وفي إطار تفقد وضعية الطرقات والمسالك، قام رئيس الدائرة مرفوقا برئيس القسم الفرعي للأشغال العمومية، بمعاينة وضعية المعبر المؤقت الرابط بين مشتة تايراو والطريق البلدي رقم 17 الذي غمرته مياه الأمطار، حيث تم إسداء تعليمات بتهيئة المقاطع المتضررة من المسلك الرابط بين منطقتي تايراو والدرامة لاستغلالها، إلى حين تهيئة الممر الاجتنابي فور تراجع منسوب مياه الوادي.
كما أشارت مصالح البلدية، إلى أنه وبسبب ارتفاع منسوب المياه في وادي تيروا، عُزل سكان المنطقة بسبب قطع الطريق على مستوى جسر الوادي، أين تدخلت مصالح البلدية من أجل تهيئة الطريق الثانوي «الغرين» الترابي، عبر تسخير ثلاث جرافات كحل مؤقت إلى غاية انخفاض منسوب مياه الوادي وتدخل المقاولة من أجل تهيئة الطريق الرئيسي.
كما تدخلت مصالح الأشغال العمومية عبر مختلف الفروع من أجل إزالة الأتربة والأوحال وكذا فتح بعض الطرقات والتي تسببت في تعطيل حركة السير، وذكرت أن مصالح فرع الأشغال العمومية لدائرة تاكسنة، قد تدخلت من أجل إزالة الحجارة المتساقطة على مستوى الطريق الولائي رقم 137أ وذلك جراء التقلبات الجوية.
أما في الفرع الإقليمي للأشغال العمومية بدائرة العوانة، فإن عمال فرقة الصيانة والتدخل عبر الطرق وخلال الاضطرابات الجوية، قد تدخلوا في نقاط متفرقة على مستوى الطريق الوطني 43 وكذلك الولائي رقم 137، بمنطقة بني سكفال، من أجل فتح القنوات والمجاري المائية على مستوى النقاط السوداء وكذا إزالة الأوحال الناتجة عن تساقط الأمطار على مستوى الطريق الوطني رقم 43، وتنظيف البالوعات على الوطني رقم 77 بالكيلومتر الخامس.
وتدخلت مصالح القسم الفرعي للأشغال العمومية لدائرة جيملة على مستوى الطريق الولائي 3 من أجل إزالة الأتربة والأوحال المنجرفة إلى الطريق جراء التقلبات الجوية الأخيرة. فيما تجندت مصالح الديوان الوطني للتطهير مركز جيجل، عقب التساقط المستمر للأمطار بكميات جد معتبرة، على مستوى أحياء وشوارع المدن، من أجل تنقية البالوعات، تسريح الشبكة ومنع تجمع المياه.
   كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى