تم، أمس، الانطلاق في أشغال إصلاح الأضرار على مستوى جسر وادي كيسير، على الطريق الوطني رقم 43 من طرف المؤسسة العمومية للمنشآت الفنية سابطا، حيث أعطى والي جيجل، تعليمات بضرورة الإسراع في العملية التي تأخذ طابعا استعجاليا وتكليف مؤسسة عمومية بالتشخيص والإنجاز، فيما تسير الأشغال بالطريق الإجتنابي الرابط بين القطيون وبولخماس، بوتيرة جيدة ومن المتوقع فتحه في أقرب الآجال.
وقد شرعت المؤسسة العمومية «سابطا»، في أشغال تهيئة جسر كيسير الرابط بين العوانة وجيجل والذي تضرر في الاضطرابات الجوية شهر فيفري الفارط، حيث بدأت الأشغال وفق تعليمات والي الولاية، الذي أكد أن العديد من العمليات ستدخل ضمن الطابع الاستعجالي، لاسيما ما حدث في الآونة الأخيرة، حيث سيتم إسناد العملية إلى المؤسسة العمومية التي تملك خبرة ومقدرة في الميدان وقد وُجهت التعليمات بحضور المدير العام للشركة.
وتتواصل حاليا أشغال فتح الطريق الاجتنابي الجديد، الذي سيسمح بانحراف السير عبر الطريق الوطني رقم 43 بمنطقة بولخمايس، إذ تسير بوتيرة جيدة ومن المنتظر أن تتم العملية في أقرب الآجال. وبخصوص التكفل بالعائلات المتضررة، قامت مصالح البلدية رفقة محسنين، بتوفير وجبتي العشاء وفطور الصباح، حيث تم تسطير برنامج يومي قصد تحضير وجبات ساخنة وتم تكليف رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية للبلدية قصد المتابعة والتنسيق. ويأمل سكان ولاية جيجل، بالإسراع في معالجة الضرر الحاصل بالطريق الوطني رقم 43 ببلدية زيامة منصورية والعمل على فتح الطريق الاجتنابي بصورة مستعجلة.
  ك.طويل

الرجوع إلى الأعلى