اشتكى مكتتبون في حصة 120سكنا تساهميا ببلدية البسباس بولاية الطارف، من تأخر الأشغال وعدم احترام أجل التسليم المقرر قبل نهاية العام المنصرم. فيما استدعت مديرية السكن المرقي  الذي اتهم المكتتبين بالتأخر
في دفع الأقساط.المستفيدون في شكوى موجهة للجهات الوصية، ذكروا بأن تأخر الأشغال   أطال في عمر معاناتهم   بسبب أزمة السكن الخانقة التي يعانون منها، متهمين المرقي بعدم  الوفاء بتعهداته.
و ذكر المكتتبون أن الأشغال لازالت  متوقفة لضعف تدعيم الورشات بالإمكانيات المادية والبشرية، وهو ما أثار مخاوفهم من  حدوث المزيد من التأخر ، خاصة بعد أن تم إقصاؤهم من  برنامج السكن الاجتماعي الإيجاري العمومي، لعدم استيفائهم للشروط.
وأضاف أصحاب الشكوى، أن جل مساعيهم باءت بالفشل في دفع المرقي لتفعيل وتيرة الورشات من أجل الإسراع في إنهاء الأشغال  في أقرب وقت وتسليمهم المفاتيح، و  أن بعضهم  لجأ إلى العدالة، للمطالبة بالتعويضات .كما اتهموا  المرقي بالتلاعب في ضبط القائمة النهائية للمسجلين من خلال ممارسة الضغط عليهم،  «لإرغامهم على دفع زيادات في المبالغ المالية»، موضحين بأنهم طرحوا المشكلة على المصالح المعنية، من أجل التدخل لإيجاد حل و فتح تحقيق في القضية، غير أن الوضعية لازالت على حالها.مصادر مسؤولة بمديرية السكن قالت أنها استدعت المرقي لدراسة الموضوع، من أجل الإسراع في إنهاء الأشغال قبل اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية المعمول بها، مطمئنة المستفيدين بتسليمهم مفاتيح سكناتهم قريبا، بعد التدابير التي اتخذت لتدارك التأخر ، مع الإسراع في معالجة ملفات المستفيدين  وضبط قائمة المكتتبين الرسميين وإسقاط كل الإستفادات غير القانونية.
أما المرقي العقاري فقد ألقى بالمسؤولية على المستفيدين متهما إياهم بالتقاعس في دفع الأقساط التي على ذمتهم و إيداع ملفات الحصول على القروض البنكية، ناهيك عن تأخر إتمام الوثائق المطلوبة في ملفاتهم لتحويلها لمصالح صندوق السكن لصرف إعانات الدولة المخصصة لكل مستفيد.                    

ق/باديس

مقاضـــاة 32 شخصا يمارسون التجارة الفوضوية
أسفرت تدخلات  مصالح أمن ولاية الطارف، عن تسجيل 46 مخالفة تخص المساس بقواعد البيئة والعمران، حررت بشأنها محاضر متابعة  قضائية.
وذكرت أمس خلية الإعلام والصحافة لأمن الولاية في بيان لها، أنه تمت إحالة 3 ملفات على القضاء  بسبب الرمي العشوائي للنفايات الصلبة والقمامة، و 32 ملفا  تتعلق بالتجارة غير الشرعية أمام عودة الظاهرة إلى الشوارع واحتلال الباعة للأرصفة.
كما تم خلال نفس العملية مراقبة 35  ورشة أشغال و تبين وجود 07 بنايات بدون رخصة و 05 بنايات غير مطابقة لرخصة البناء بكل من القالة، الشط، الطارف و بوثلجة ، حررت الشرطة بشأنها محاضر حولت للبلديات للقيام بعمليات الهدم.                  

ق.باديس

الرجوع إلى الأعلى