علمت  جريدة النصر من مصدر مطلع  أن رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية  بئر العاتر بوراس نور الدين  قدم استقالته شفاهيا من رئاسة البلدية  ليلة أول أمس بعد استدعائه لأعضاء المجلس الشعبي البلدي للحضور لجلسة مداولات، و طلب منهم العفو، كما طلب في آخر الجلسة من الكاتب تدوين استقالته في المحضر دون أن يقدمها كتابيا.
وطلب المير من الحاضرين مسامحته ، وغادر قاعة الاجتماعات، دون أن يقدم لهم سببا لقيامه بالاستقالة من رئاسة البلدية، وحسب ذات المصدر فإن المعني، لم يفصح عن الدوافع التي تقف وراء استقالته، و ذكر أنه  سبق له أن هدد في مرات عديدة برمي المنشفة بالنظر للظروف التي وصفها بالصعبة التي يزاول فيها عمله منذ انتخابه على رأس بلدية بئر العاتر.
وقد حاولنا الاتصال برئيس البلدية هاتفيا لمعرفة سبب استقالته غير أننا لم نتمكن من ذلك، وفي اتصالنا برئيس دائرة بئر العاتر عبد الحميد بن الشيخ لتأكيد الخبر، أوضح المسؤول أنه سمع الخبر كغيره من الناس، مضيفا أنه لا يمكن أن تكون استقالة  المير رسمية إلا إذا كانت كتابية.
يذكر أن رئيس بلدية بئر العاتر متصدر قائمة حزب جبهة التحرير الوطني في المحليات الأخيرة، حاول أكثر من مرة الاستقالة من منصبه لغياب الانسجام والتناغم بين أعضاء التشكيلات السياسية بالمجلس الشعبي البلدي، المنتمين لحركة حمس، و الأرندي، الجبهة الوطنية الجزائرية و جبهة الجزائر الجديدة .              
ع.نصيب

حبس محتال يبيع قطعا أرضية بمبالغ طائلة
أوقفت قوات الشرطة بمركز المراقبة البري رأس العيون ببلدية الكويف مساء أول أمس شخصا زور أختاما رسمية، فيما أودع محتال الحبس بعدما أوهم ضحاياه بأنه يبيع قطعا أرضية مقابل مبالغ ضخمة.
فأثناء عملية مراقبة و تفحص جواز سفر الموقوف الأول تبين وجود ختم الجمارك التونسية بمركز حزوة خاص بمركبة، لكن دون وجود ختم الدخول لدى مصالح الجمارك الجزائرية بمركز الطالب العربي في ولاية الوادي، و لدى تفقد حركة عبوره من و إلى التراب الوطني على مستوى نظام البحث و التحري للشرطة تبين أنه لم يسجل دخوله إلى التراب الوطني، بالرغم من أن جواز سفره يحمل ختما لمركز المراقبة البري طالب العربي بالوادي.
 وحسب بيان مصالح الأمن فقد تم توقيف المعني و تحويله إلى مصلحة الشرطة بأمن دائرة الكويف التي فتحت تحقيقا في القضية ، حيث تبين أن مركز المراقبة البري طالب العربي لم يستعمل ختم الدخول على جواز سفر المعني ، و بأنه لم يتم تسجيل حركته عبر ذات المركز، و عقب اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ،  تم تقديم المتهم أمام العدالة عن جرم تقليد أختام السلطة و تهريب مركبة ذات منشأ أجنبي، أين أودع الحبس.
كما أمر وكيل الجمهورية لدى محكمة تبسة أول أمس بإيداع شخص يبلغ من العمر 35 سنة بتهمة النصب والاحتيال، بعد توقيفه من طرف قوات الشرطة للفرقة الجنائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بناء على شكوى تقدم بها  عدد من ضحاياه.
 الموقوف ينتحل لقبا متصلا بمهنة منظمة قانونيا، وقد وقع في شراك احتياله جمركي وعون بالحماية المدنية وعامل بمجمع سوناطراك بحاسي مسعود. وحسب بيان للشرطة فإن المشتبه فيه، كان يوهم ضحاياه ببيعهم قطعا أرضية بعقود رسمية مقابل مبالغ مالية طائلة.                                  

ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى