كشفت مصادر مطلعة بأن لجنة ولائية قامت بزيارة المنطقة الصناعية في بريكة، لمراقبة مدى سير المشاريع المرتقب إنجازها و للوقوف على مدى احترام المستثمرين للوعود التي قطعوها للوالي خلال آخر زيارة له قبل نحو 3 أشهر. حيث شدد على ضرورة إطلاق المستثمرين لمشاريعهم وعدم المماطلة، و هدد بنزع الأراضي الممنوحة لهم عن طريق العدالة، و كشفت مصادرنا بأن بعض المستثمرين تحصلوا على العقار الصناعي منذ ما يزيد عن 30 سنة ولم تنطلق مشاريعهم لحد الساعة لأسباب مختلفة.
مسؤولون بالبلدية صرحوا بأن المنطقة الصناعية شهدت إقبالا من المستثمرين الذين قارب عددهم 13 مستثمرا، ومن شأن مختلف المشاريع المزمع إنشاؤها من طرفهم أن توفر حوالي 3 آلاف منصب عمل. وكان الوالي قد أصر خلال اجتماعه مع رجال الأعمال على ضرورة بناء المراحل الأولى من المشاريع على غرار السياج وكذا المستودع أو المخزن من أجل الموافقة على بقية المراحل، التي تسمح لهؤلاء المستثمرين باستغلال تلك المساحات لتجسيد مختلف المشاريع
 التي وعدوا بها.
وتأتي زيارة لجنة التفتيش و المراقبة من أجل كشف المستثمرين المزيفين الذين يريدون الحصول على العقار الصناعي لاستغلاله في أهداف أخرى، خاصة وأن مصالح الولاية كانت قد سخرت القوة العمومية من أجل حماية المنطقة الصناعية بعد ظهور معارضات من طرف بعض المواطنين الذين صرحوا بملكيتهم لقطع من أراضيها عن طريق وثائق عرفية.
وعن طبيعة المشاريع التي سيتم إنجازها هناك أكد المسؤولون بأنها متنوعة و مختلفة، منها ما يخص إنتاج مواد البناء كالآجر وغيره، إضافة إلى مشاريع تخص مختلف المنتجات الصناعية الكهربائية والإلكترونية منها وحتى الاستهلاكية والغذائية.
ب. بلال

الرجوع إلى الأعلى