أساتذة ثانوية قوراري يتوقفون عن العمل بعد  تعرض زميلتهم للضرب
قام أمس أساتذة ثانوية قوراري رحمان بالمدينة الجديدة ماكومداس بأم البواقي، بتنظيم وقفة احتجاجية توقفوا خلالها عن العمل، للفت أنظار مصالح مديرية التربية، تجاه الوضع الذي اعتبروه مترديا داخل المؤسسة، والمتعلق في الأساس بتفشي ظاهرة تهجم التلاميذ على الأساتذة سواء بالضرب أو حتى بالعبارات التي تخدش الحياء.
الأساتذة المنضوون تحت لواء المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني «الكناباست»، نددوا بظاهرة الاعتداء المتكرر عليهم، مبينين بأن توقفهم عن العمل جاء تنديدا بما حدث يوم أمس لأستاذة  في مادة الاجتماعيات، التي تعرضت للضرب والتهديد من طرف تلميذ يدرس في السنة الأولى علوم تجريبية و كذا من طرف والدته، التي وجهت وابلا من اللكمات للأستاذة التي انهارت بفعل ما حصل لها.
وكشفت مصادر النصر بأن الأستاذة حررت تقريرا تأديبيا ضد التلميذ الذي اعتاد على إثارة الفوضى داخل حجرة التدريس، و طلبت إحالته على  المجلس التأديبي للمؤسسة، غير أن إدارة المؤسسة رفضت القرار وعارضته وأمرت بإعادة التلميذ للدراسة، و قد اصطحب التلميذ حسب المحتجين من الأساتذة والدته و اعتديا على الأستاذة التي لم تستطع مواصلة عملها.
و رفض المحتجون مواصلة العمل مطالبين بحضور ممثل عن مديرية التربية، و ممثل عن فرعهم النقابي قصد رفع الانشغال للجهات الوصية والعمل على التكفل به في أقرب الآجال.
المكلف بالإعلام لدى مديرية التربية كشف بأن الأساتذة توقفوا فعلا عن العمل بسبب ما وصفه «خلاف بين تلميذ وأستاذته»، غير أن التوقف عن العمل حسبه، لم يدم سوى نصف ساعة لتتم بعدها تسوية الوضعية و يعود المعنيون للعمل.                   

أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى