الشرطة تعالج  17 قضية إنشاء حظائر دون رخصة بجيجل
قامت مصالح أمن ولاية جيجل منذ بداية موسم الاصطياف بتوقيف 98 شخصا خلال عمليات المداهمة و التعرف على الأشخاص، كما سجلت ذات المصالح 171 تدخلا، عبر ستة شواطئ تابعة لدائرة اختصاصها تم خلالها حجز مجموعة الكراسي و الطاولات عرضها أصحابها للكراء بطريقة غير قانونية، كما عالجت 17 قضية تخص إنشاء حظائر توقف السيارات دون رخصة.
مديرية الأمن الولائي بجيجل في بيان صادر عن خلية الاتصال ذكرت أنه تم توقيف 98 شخصا بينهم مطلوبون لدى العدالة ومتورطون في قضايا المخدرات و حمل أسلحة بيضاء، و ذلك من خلال 163 عملية  مداهمة قامت بها مصالح الشرطة منذ بداية موسم الاصطياف، استهدفت مختلف الأماكن العمومية،  أماكن الترفيه، الأسواق و محطات نقل المسافرين، حيث تم على إثرها تعريف و تنقيط 1465 شخصا و مراقبة 783 مركبة.
كما ذكر نص البيان تسجيل 171 تدخلا عبر شواطئ كتامة، العوانة، الشاطئ الأحمر، ملمش، مرسيدي والولجة بزيامة منصورية، أين تمحورت أغلب تدخلات رجال الأمن حول تقديم يد المساعدة و التدخل بعد طلبات المواطنين.
و أفاد بيان الأمن أنه تم تسجيل  70 عملية مراقبة في تلك  الشواطئ تم على إثرها حجز 732 كرسيا و 182 طاولة بلاستيكية، بالإضافة إلى 492 مظلة شمسية و 225 خيمة  كان يتم عرضها من أجل الكراء للمصطافين بطريقة غير قانونية.
و فيما يخص منع إنشاء حظائر دون رخصة،  كشفت المديرية أنه بعد عملية مراقبة من أجل التحكم في هذا النشاط غير القانوني، تمت معالجة 17 قضية، تورط فيها 18 شخصا، أين تم إرسال ملفاتهم إلى الجهات القضائية المختصة.
و أشار المصدر أن  مصالح أمن الولاية تلقت 419 مكالمة هاتفية على الرقم الأخضر  و رقم النجدة، تمثلت أغلبها حسب نص البيان في التبليغ عن وقوع حوادث المرور، اعتداءات، أفعال إجرامية كالسرقة، بالإضافة إلى طلب معلومات حول بعض الأماكن.        ك.طويل

توقعات باستقبال أكثـر من ألفي زائر
ميناء جن جن يفتح أبوابه للمستثمرين و الجمهور
نظمت أمس مؤسسة ميناء جن جن بولاية جيجل أبوابا مفتوحة على الميناء لفائدة مختلف فئات الجمهور من مواطنين و مستثمرين و رجال أعمال، حيث يتوقع القائمون على الأبواب أن يصل عدد الزائرين إلى 2500 زائر خلال يومين.
و ذكر مساعد المدير العام لميناء جن جن عبد السلام بواب للنصر بأن المؤسسة اغتنمت فرصة تواجد العديد من الزائرين للولاية أين قامت بتنظيم معرض تعريفي على مستوى ميناء بوالديس وسط مدينة جيجل، للتعريف بمؤسسة ميناء جن جن و نشاطاتها،  حيث ستستمر الأبواب المفتوحة إلى غاية اليوم الأحد. و أوضح نائب المدير العام بأن الهدف من تنظيم التظاهرة هو التعريف بالطاقات التي تتوفر عليها المؤسسة المينائية للجمهور الزائر، مشيرا إلى أنه من المحتمل أن يكون من بين الجمهور الزائر بعض المستثمرين و رجال الأعمال، وستسمح الأبواب المفتوحة بتعريفهم أكثر حول فرص الاستثمار و الاستفادة من خدمات مؤسسة ميناء جن جن.
 و أوضح نفس المتحدث أنه من المتوقع أن يصل عدد الزائرين إلى 2500 زائر خلال فترة الأبواب المفتوحة و تجاوز عدد الزائرين السنة الماضية و الذين بلغ عددهم ألف زائر، و قد سخرت المؤسسة حافلات للتنقل نحو ميناء جن جن مرتين في اليوم تحت إشراف إطارات من المؤسسة.
ك.طويل

الرجوع إلى الأعلى