تكريمــــات للأســرة الإعلاميــــة بشرق البلاد
جرى أمس بعدة ولايات تنظيم احتفالات اليوم الوطني للصحافة، تم خلالها تكريم عدد من الصحفيين و التأكيد على أهمية المهنة النبيلة.
 حيث تم بميلة تكريم عائلة الصحفي السابق بجريدة النصر عبد الرحيم مرزوق من طرف جمعية الصحفيين و المراسلين الصحفيين للولاية بحضور السلطات المحلية التي أشرفت بالمناسبة على توزيع الجوائز الخاصة بالمسابقة التي تم تنظيمها من قبل الجمعية هذه السنة حول موضوع السياحة كعامل للتنمية.
بالمناسبة ذاتها وعد  أمس والي سكيكدة عبد الحكيم شاطر الصحفيين بتخصيص أيام تكوينية لفائدة صحفيي و مراسلي الولاية من أجل تحسين وتوسيع معارفهم في المجال الصحفي، و تعهد بمناقشة القضية مع وزير الاتصال حميد قرين، معلنا عن إطلاق مسابقة لأحسن عمل صحفي .
و أعلن الوالي عن مبادرته خلال اللقاء الذي جمعه أمس  بالأسرة الإعلامية ، حيث استمع الوالي إلى انشغالات الصحفيين التي تمحورت في مجملها حول تسهيل الوصول إلى المعلومة، و فتح أبواب الإدارات أمام الصحفيين و في هذا الإطار وجه الوالي تعليمة لكافة المدراء و المسؤولين بالهيئات العمومية لفتح الأبواب أمام الصحفيين للحصول على موقفهم و إجاباتهم على مختلف الانشغالات و تقديم كل التسهيلات أمامهم لأداء واجبهم المهني.
من جهته والي المسيلة الجديد مقداد الحاج اختار صفحة عبر موقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك» حتى يكون قريبا من انشغالات المواطنين للاطلاع على مشاكلهم، مؤكدا أنه يؤمن بدور وسائل الإعلام في ترقية الوضع الاجتماعي والاقتصادي بالولاية.
وأضاف مسؤول الهيئة التنفيذية الجديد خلال حفل تكريم عدد من العاملين في حقل الإعلام بالولاية بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للصحافة بأنه سيواصل مسيرة العمل التي بدأها سابقوه.

ق.ج/كمال واسطة/ فارس قريشي

الرجوع إلى الأعلى