متابعـــــة 44 مستفيـــــدا من «أنســـــــــــاج»
حولت الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب بتبسة «أنساج» 44 ملفا لمستفيدين من الدعم على الجهات القضائية للفصل فيها خلال السنة الماضية، مثلما ذكرت المكلفة بالإعلام والاتصال ، موضحة بأن أصحاب هذه الملفات حولوا على العدالة بسبب عدم انطلاق بعض المشاريع وفق ما كان مبرمجا، أو عدم اقتناء العتاد ، أو لتحويل نشاط المستفيدين من تلك المشاريع، مشيرة إلى أن أغلب القضايا صدرت فيها أحكام لصالح الوكالة.
و ذكر المصدر أن وكالة «أنساج» قامت بجدولة ديون بعض المستفيدين الذين لم يستطيعوا الوفاء بالتزاماتهم لأسباب اقتصادية مقنعة، في الوقت الذي سعت الإدارة إلى تكثيف جهودها لاسترجاع مستحقات الوكالة و البحث عن حلول للمؤسسات التي تعثرت انطلاقتها. وتوجت تلك الجهود حسب المتحدثة باسم «أنساج» في تبسة بتحقيق نسبة تحصيل تقارب 41 بالمائة من إجمالي مبالغ الديون الواجبة التحصيل. و أضافت أن عدد الملفات المودعة بالوكالة خلال السنة الفارطة بلغ 203 ملفات،  تم اعتماد 182 مشروعا منها،  بعد عرضها على اللجنة المحلية للانتقاء ، في الوقت الذي تم تمويل 122 مؤسسة مصغرة قادرة على توفير ما يفوق 178 منصب شغل.
والملاحظ أن أغلب المؤسسات المنشأة العام الماضي ذات طابع فلاحي بنحو 65 مؤسسة، أي ما نسبته 53 بالمائة من إجمالي المشاريع، تليها المؤسسات ذات الطابع الخدماتي بـ 28 مؤسسة، بينما حلت مؤسسات قطاع الصناعة والبناء و الأشغال العمومية في المركز الثالث من حيث عدد المشاريع المستحدثة.
الجموعي ساكر

الرجوع إلى الأعلى