لجــان للتحقيق عبـر الإقـامــات الجامعيــة  
كشفت مصادر موثوقة للنصر بأن المديرية العامة للخدمات الجامعية أوفدت لجانا للتحقيق عبر الإقامات الجامعية بولايات الوطن، و هي اللجان التي باشرت عملها  في عدد من ولايات الشرق بالتحقيق في ظروف الإيواء و الإطعام وكذا ظروف نقل الطلبة الجامعيين المقيمين.
مصادر النصر ذكرت بأن اللجنة المشكلة من 3 إطارات بالمديرية العامة للخدمات الجامعية، باشرت عملها عبر عدد من الولايات، من بينها الطارف و أم البواقي حيث شرعت في التدقيق و رصد الحقائق الميدانية حول الظروف التي يعيشها الطلبة عبر الإقامات الجامعية.
و قد عاينت اللجنة نوعية الوجبات المقدمة للطلبة على مستوى مطاعم الإقامات و انتقلت لمعاينة ظروف المبيت بالغرف، وصولا لعقد أعضائها  جلسات مع لجان الأحيان من ممثلي التنظيمات الطلابية و الحديث إلى الطلبة المقيمين حول المشاكل و النقائص التي يصطدمون بها على مستوى الإقامات التي يتواجدون بها.
اللجنة عاينت كذلك مختلف المرافق والتجهيزات التي دعمت بها الإقامات الجامعية، سواء على مستوى القاعات الرياضية أو قاعات النشاطات وقاعات الانترنت.
و ينتظر أن ترفع اللجنة حسب مصادرنا تقارير مفصلة حول الأوضاع بالإقامات الجامعية في كل ولاية من الولايات التي تحط بها، سعيا وراء تحسين الخدمات المقدمة للطلبة من خلال رفع كل التحفظات المسجلة ميدانيا.
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى