مــــرور ستـــــة آلاف حاويـــــة منــــذ بدايــــة العـــام بمينـــاء جــن جــن
أفادت مؤسسة موانئ دبي العالمية المكلفة بتسيير نهائي الحاويات بميناء جن جن، أنه تمت معالجة ستة آلاف حاوية منذ بداية العام الحالي، و تمثل النسبة ما يقارب نصف ما تم تحقيقه العام المنصرم، و  من المتوقع أن يصل  الرقم نهاية العام الحالي إلى قرابة 30 ألف حاوية.
وأوضح مدير عام  مؤسسة موانئ دبي العالمية بميناء جن جن في حديث للنصر بأنه تم تسجيل خلال اليومين الماضين  أول عملية من نوعها، نتيجة دخول باخرتين في نفس اليوم محملتين بما يقارب 600 حاوية، حيث تم التكفل بهما و تنزيل الحمولة، و تسليمها للمتعاملين في أقل من 48 ساعة.
و اعتبر  المسؤول أن  تلك العملية نوعية خصوصا و أنها تتم لأول مرة عبر ميناء  جن جن، كما عملت مختلف المصالح العاملة بالميناء على تقديم التسهيلات الجمركية لنقل الحاويات، و تسليمها لأصحابها في مختلف الولايات على غرار سطيف، بجاية و جيجل، كما تم تحميل حاويات فارغة في الباخرتين، و أوضح المسؤول بأن المعدل السابق لنشاط البواخر المحملة بالحاويات، كان يقدر بمعدل 03 إلى 04 بواخر في الشهر.
وأكد ذات المصدر بأن نشاط الحاويات بدأ يعرف ديناميكية في الوقت الراهن، موجها رسالة إلى كافة المتعاملين بوجود تسهيلات حقيقية بالميناء، كما أن تكلفة العبور منخفضة مقارنة بالموانئ الأخرى.
و قال بأن أغلب المتعاملين الحاليين في مجال الحاويات من ولايات الهضاب العليا، وضعوا ثقتهم في المؤسسة، مبرزا الدور الذي تعول عليه الشركة في ما يخص نشاط نهائي الحاويات بعد الانتهاء من أشغال إنجازه نهاية 2019، و الذي بلغ مرحلة معتبرة من الإنجاز، كما أضاف المسؤول بأنه سيتم تدعيم الميناء واقتناء تجهيزات و آلات جديدة بداية من شهر ماي المقبل، لتسهيل عملية مرور الحاويات.
كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى