تجار بحي العالية في بسكرة يحتجون
قام، صباح أمس، مجموعة من تجار حي العالية بمدينة بسكرة بقطع الطريق نحو بلدية شتمة باستعمال الحجارة و أغصان الأشجار، و التجمع أمام محلاتهم بعد غلقها للمطالبة بتوفير الأمن.
المحتجون طالبوا الجهات المختصة بضرورة التدخل لتوفير الأمن ليلا للحد من حالات السرقة التي يتعرضون لها، بعد أن فشلوا في حمايتها رغم تخصيصهم لأعوان حراسة. و نددوا بما أسموه الظروف الصعبة التي يمارسون فيها نشاطهم التجاري، ما دفعهم للمطالبة بتخصيص دوريات أمنية ليلا تفاديا لتعرض محلاتهم التجارية للاعتداء من حين لآخر.
إلى ذلك طالب التجار الغاضبون بكل من حي 300 و 400 مسكن بالمنطقة المذكورة الجهات الوصية بفتح باب الجامعة المقابل لمحلاتهم التجارية، بعد حالة الركود المسجلة عقب غلق الباب المذكور منذ مدة، الأمر الذي انعكس بشكل سلبي على نشاطهم التجاري، ما دفعهم للاحتجاج لحمل المسؤولين على التدخل، و تمكينهم من ممارسة نشاطهم في أحسن الظروف.
و استنادا إلى مصدر أمني، فإن التغطية الأمنية بالحي المذكور متوفرة بشكل جيد على مدار الـ 24 ساعة حماية للمواطنين و ممتلكاتهم.               
ع. بوسنة

ندرة في حليب الأكياس ببعض المناطق  
عادت أزمة ندرة حليب الأكياس هذه الأيام إلى الواجهة ببسكرة، حيث تعرف الكثير من محلات بيع المواد الغذائية، خاصة بالجهة الشرقية ندرة حادة جعلت التجار يجدون صعوبة كبيرة في الاستجابة لطلبات زبائنهم.
و تسببت حدة الندرة في إثارة قلقهم بعد أن أصبح الحصول على كيس حليب أمرا في غاية الصعوبة، خاصة بالقرى و التجمعات السكنية بالجهة المذكورة، و هي معاناة أدخلت المواطن في رحلة بحث يومية للتزود بما يحتاجه من ذات المادة،
و عبر بعضهم في حديثهم للنصر عن تذمرهم الشديد من استمرار الأزمة، منذ أكثر من أسبوع،  و بحسب بعض التجار، فإن أزمة حليب الأكياس سببها نقص الكمية   الموزعة، بحيث يرفض الموزعون تزويدهم بما يطلبونه، بحجة عدم توفر المادة بكميات كبيرة، و يفرضون عليهم كميات قليلة لا تكفي لسد حاجة الزبائن بالنظر إلى طلباتهم الكثيرة، الأمر الذي خلق تذبذبا حادا في التوزيع، و ندرة كبيرة خاصة بالمحلات البعيدة عن مراكز المدن، و التي اضطر سكانها للاستنجاد بالحليب المجفف رغم غلاء أسعار بعض أنواعه.
ويطالب   المئات من المواطنين بضرورة تدخل المصالح المختصة للحد من تفاقم الندرة المسجلة. فيما قال بعض التجار بأنهم لا يتحملون مشكلة الندرة، موضحين بأن المادة تصل إليهم بكميات قليلة بمعدل 3 مرات أسبوعيا، مشيرين إلى تلقيهم لتطمينات من بعض الموزعين بقرب انفراجها في الأيام القادمة.
ع/ بوسنة

بلدية أوماش  
  الميـــاه القــذرة تهـــدد الصحــة العموميـــة بحــي 70مسكنـا
تسبب انسداد قنوات الصرف الصحي بحي 70 مسكنا اجتماعيا ببلدية أوماش غرب بسكرة، في تسرب المياه القذرة و انتشارها في أرجاء واسعة من الحي، محدثة بركة كبيرة من المياه النتنة قبالة السكنات، ما أدى إلى انتشار الروائح الكريهة و مختلف أنواع الحشرات .
سكان من الحي عبروا عن استيائهم، و تذمرهم و استنكروا ما أسموه تماطل السلطات الوصية في إيجاد حل نهائي للمشكلة، التي تهدد صحتهم بمختلف المخاطر. رغم الشكاوى المتعددة الموجهة لمسؤولين.
و ذكر بعض المواطنين في اتصالهم بالنصر إلى أن مخاوفهم ازدادت في الأيام الأخيرة من خطر وقوع اختلاط المياه القذرة المتسربة بمياه الشرب، بالنظر إلى حجم التدفق الكبير لمياه الصرف الصحي، ما دفعهم إلى المطالبة بتدخل السلطات المحلية في أقرب الآجال للحيلولة دون وقوع الكارثة.
إلى ذلك أثار سكان الحي مشكلة التذبذب الحاد في المياه الشروب، ما خلق لديهم صعوبات جمة في التزود بهذه المادة الضرورية، مشكلة انعدام الغاز الطبيعي ضاعفت بدورها من معاناة السكان الذين ناشدوا جميع المسؤولين من أجل التدخل العاجل، و إيجاد حلول جذرية لمشاكلهم المطروحة.
و بحسب ما علمناه من مصادر محلية، فإن مصالح البلدية على علم بحجم المعاناة التي يتكبدها السكان، في انتظار اتخاذ إجراءات التدخل لتصليح القنوات في القريب العاجل .
ع.بوسنة

الرجوع إلى الأعلى