بطالـــــون مــــن عيــــن الناقــــة ببسكـــــرة يغلقـــــون مقـــــر البلديـــــة بالأقفـــــــال
قام أمس العشرات من الشباب البطال ببلدية عين الناقة شرق ولاية بسكرة بالتجمع أمام مقر البلدية بعد غلقه بالأقفال ومنعوا العمال والموظفين من الإلتحاق بمناصب عملهم.
وذلك احتجاجا على ما أسموه بإدراج أسماء من خارج المدينة ضمن القائمة المتضمنة 60 مرشحا المعنية بإجراء مسابقة التوظيف الخميس القادم وإقصاء 13 مرشحا منها، رغم حصولهم على الكشوفات من قبل الجهة المختصة وذلك، كما يقولون، بحجة أن مستواهم ومؤهلاتهم لا تتوافق والشروط المطلوبة في المسابقة الخاصة بالتوظيف بشركة حماية المنشآت الطاقوية الواقعة بتراب البلدية.
 المحتجون وبحسب ممثلين عنهم في اتصالهم بالنصر أكدوا أن غلقهم لمقر البلدية جاء لكونهم لم يلمسوا أي تدخل من قبل الجهات المسؤولة تجاه مشكلتهم التي سبق لهم طرحها في الأيام الماضية، رغم التطمينات التي قدمت لهم من قبل السلطات المحلية.
و قد ناشد المعنيون الجهات المسؤولة بالولاية  ضرورة التدخل وتمكينهم من المشاركة في المسابقة المذكورة المتضمنة 13 منصب عمل بذات المؤسسة  اعتبارا مما يقولون عنه توفرهم على جميع الشروط المطلوبة مقابل أحقيتهم بالعمل بالمؤسسة الواقعة باقليم بلديتهم.
ورغم تدخل السلطات المحلية لمحاورة المحتجين و تقديم   وعود  بنقل انشغالهم للمسؤولين المعنيين بالعملية، إلا أنهم أصروا على مواصلة حركتهم إلى غاية تلبية المطلب .
رئيس بلدية عين الناقة عمار منصوري وفي حديثه للنصر أكد أنه راسل الوصاية من أجل إيجاد حل للقضية وطمأنة الغاضبين من البطالين في إطار القانون الجاري به العمل.                           
ع. بوسنة

الرجوع إلى الأعلى