محتجـــون يغلقـــون الوطنــي 60 بالمسيلــــة بسبب حـــادث مـــرور
قام،سهرة أول أمس،العشرات من المواطنين بقطع الطريق الوطني رقم 60 في المسيلة،على خلفية حادث مرور تسبب في هلاك صبي لا يتجاوز 4 سنوات من العمر في منطقة أولاد أحمد على مستوى المدخل الشمالي لعاصمة الولاية في حادث سير .
 حيث قامت مصالح الحماية المدنية بتحويل الضحية  جثة هامدة نحو مستشفى الزهراوي بعدما تعرض لإصابات بليغة في أنحاء متفرقة من الجسد.
المحتجون قاموا في حدود الساعة السابعة من ليلة أمس،بقطع الطريق المذكور باستعمال العجلات المطاطية التي أضرموا فيها النيران،وبالحجارة والمتاريس والتجمهر وسط الطريق لحوالي ساعتين من الزمن،تعبيرا عن غضبهم من تزايد الحوادث التي أضحت تُشكل خطرا حقيقيا على السكان وخاصة الأطفال والتلاميذ.
وانتقد المحتجون تماطل السلطات المحلية وعدم الاستجابة لمطلب وضع  ممهلات  للحد من السرعة والحفاظ على الأرواح البشرية،على مستوى  الطريق الذي يعتبر أحد المداخل الرئيسية الأربعة لعاصمة الولاية و ممرا لآلاف المركبات، خاصة شاحنات الوزن الثقيل،ومحورا يؤدي إلى الطريق الاجتنابي الذي يربط عاصمة الولاية و بوسعادة ،إضافة إلى برج بوعريريج والعاصمة وغيرها من الاتجاهات.
وفي الإطار ذاته علمت»النصر،بأن السلطات المحلية لبلدية أولاد منصور تنقلت إلى عين المكان رفقة مصالح الدرك الوطني،وتم محاورة المحتجين والتعهد بوضع ممهلات ،وهو ما تم تجسيده صبيحة أمس للتقليل من سرعة أصحاب المركبات وتفادي وقوع المزيد من الحوادث المميتة.
فارس قريشي

الرجوع إلى الأعلى