عمــال بقطـاع التربيـــة يحتجـون بسطيـــف
نظم، صبيحة أمس، موظفون و عمال منتمين إلى المكتب الولائي للنقابة الوطنية للأسلاك المشتركة و العمال المهنيين لقطاع التربية بولاية سطيف ، وقفة احتجاجية أمام مقر المديرية الوصية، و  رفعوا   لائحة مطالب مع اشتراط مقابلة إطارات من نفس المديرية  لطرحها.
و ذكر  الأمين المكلف بالإعلام   في النقابة، بأن الوقفة جاءت من أجل تبليغ انشغالاتهم ذات الطابع المحلي للهيئة الوصية، باسم أعضاء المكتب الولائي و كل المنخرطين، إضافة إلى رؤساء الفروع  في المؤسسات من فئة الإداريين و  العمال المهنيين بأصنافهم الثلاثة، و العمال المتعاقدين، و كذا عن أعوان الوقاية و الأمن، تجسيدا لقرارات اجتماع  المجلس الولائي المنعقد  يوم السبت 6 جانفي 2018  بمتوسطـــــــــة  8 ماي 45  بحي بيزار .
  المصدر  أكد أنهم يطالبون  مديرية التربية بضرورة ترسيم العمال المتعاقدين، من خلال طلب مناصب إضافية خلال السنة المالية الحالية، لأن العشرات منهم بدون مناصب  ثابتة، كما أنهم يتقاضون أجورا لا تلبي احتياجاتهم اليومية، خاصة و أنهم أرباب أسر.
و ألح ذات المتحدث على ضرورة تحديد مهام الموظفين و الأعوان المهنيين بشكل دقيق وفق نصوص القانون، لأن العديد منهم حسبه يعملون بشكل لا يتوافق مع اللوائح و القوانين الداخلية للمؤسسات التربية، ما يكلفهم أكثر من طاقتهم، ناهيك عن تسجيل بعض النقص في التأطير ببعض المؤسسات، ما يجعل البعض يقوم بمهام مضاعفة.
كما تضمنت لائحة المطالب، ضرورة إشراك فئة الأسلاك المشتركة، و كذا العمال المهنيين في تسيير ملف الخدمات الاجتماعية على مستوى الولاية، قصد اتخاذ القرارات بشكل جماعي، ترضي مختلف الأطراف خاصة فئتهم.
إضافة إلى طرح انشغالات ذات بعد وطني،   على غرار إعادة النظر في القانون الأساسي رقم04/08  الخاص بالأسلاك المشتركة رقم 05/08  الخاص بالعمال المهنيين، ناهيك عن احتساب منحة المردودية بـ 40% عوض 30%  ككل موظفي  القطاع، مع إصلاح الإدماج بالسلك التربوي لفئة المخبريين، و  الاستفادة الفعلية من جميع المنح . و كمطلب أخير  تحدث عن ضرورة الترقية الآلية الخاصة بالموظفين الإداريين، و تثمين أصحاب الشهادات .   

  رمزي تيوري

الرجوع إلى الأعلى