والــي الــوادي يـستعـجــــل انـجــــاز الـمرافــــق الـصحيــــة
أكد عبد القادر بن سعيد والي ولاية الوادي، أول أمس الخميس، على ضرورة تسريع وتيرة الانجاز لمختلف الهياكل الصحية و تجهيزها ، مشددا على مراسلة الوزارة بخصوص العجز في سلك شبه الطبي، و بعض التخصصات الطبية، جاء هذا خلال اجتماع مجلس الولاية الذي خصص لدراسة ملف الصحة حسب بيان خلية الإعلام.
و بخصوص العجز المسجل خاصة في المناطق النائية، شدد على ضرورة ضمان التغطية الطبية فيها، و على المنتخبين تفعيل اللجان الصحية التابعة لمجالسهم  لمتابعة مختلف البرامج الصحية ببلدياتهم، و اهتمام أكثر بالصحة المدرسية .
كما دعا للإسراع في إكمال تجهيز مركز مكافحة السرطان، و تأطيره خاصة بعد عملية التسليم المبدئي و الجزئي من طرف مديرية التجهيزات العمومية لهذا المركز، بالإضافة إلى كل المرافق الصحية الأخرى قيد الانجاز .
و أمر مدير الصحة بمراسلة وزارة الوصية بخصوص العجز الحاصل في سلك شبه الطبي بصفة خاصة، و مختلف التخصصات الطبية خاصة في المناطق النائية منها.
و دعا إلى تشجيع أكثر لمختلف عمليات التوأمة، و الاتفاقيات الطبية لهذا الموسم قصد تكوين إطارات القطاع، خاصة و أنه خلال السنة الماضية تم تسجيل أزيد من 61 توأمة طبية بين كبرى المستشفيات الجامعية و المتخصصة بشمال البلاد، من خلال إجراء أزيد 699 عملية جراحية، و فحص أكثر من 2500 مريض، كما استفاد أكثر من 50 طبيبا من التكوين في مختلف التخصصات الطبية.
البشير منصر

الرجوع إلى الأعلى