نهره عن التفـوه بالكـلام الفـاحش فحــاول قتلــه بـ3 طعنــات
قضت، أمس، محكمة الجنايات الاستئنافية بمجلس قضاء سكيكدة، بإدانة المسمى (ع. ب) على خلفية متابعته بجناية محاولة القتل العمدي، بينما التمس النائب العام عقوبة 8 سنوات سجنا.
حيثيات القضية تعود إلى 11 ماي 2017 حوالي الساعة 22 و35 دقيقة ليلا، حينما تلقت مصالح أمن دائرة أم الطوب مكالمة هاتفية من العيادة متعددة الخدمات بخصوص استقبالهم لشخص مصاب بجروح بليغة نتيجة لتعرضه لاعتداء بواسطة سلاح أبيض، و يتعلق الأمر بالمسمى (ب. س)، و نظرا لخطورة حالته تقرر تحويله إلى مستشفى عبد الرزاق بوحارة بعاصمة الولاية، أين خضع لعملية جراحية على مستوى البطن، و مكث 8 أيام بالمستشفى، و تحصل على عجز عن العمل ب 60 يوما. تحقيقات الضبطية القضائية كشفت بأن أسباب الاعتداء تعود إلى مطالبة الضحية من المتهم الذي كان في حالة سكر، بالانصراف من أمام محله و التوقف عن التفوه بالعبارات النابية، الأمر الذي لم يعجب المتهم، فقام بترصد الضحية لما كان متواجدا قرب المقهى، و وجه له 3 طعنات بواسطة سكين على مستوى الكتف و البطن كادت أن تفقد حياته.  أثناء المحاكمة أنكر التهمة الموجهة له، و نفى محاولته قتل الضحية، مصرحا بأنه قام بطعن الضحية لكنه لم يكن ينوي قتله مؤكدا على أن سبب قيامه بطعن الضحية يعود إلى الخلاف الذي كان بينهما قبل 20 يوما من الحادثة، معترفا بأنه كان وقت الوقائع في حالة سكر.
 أما الضحية، فقد أكد على أن مناوشات كلامية سبقت الواقعة، و عندما طلب من المتهم التوقف عن التفوه بالكلام القبيح أمام المنزل، فترصده في الليل أمام المقهى، و باغته بـ3 طعنات استدعت إجرائه لعملية جراحية.                 
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى