توقيف 55 دراجة نارية في عملية مراقبة بسكيكدة
أطلقت مصالح الشرطة بسكيكدة، أول أمس، حملة تحسيسية توعوية وقائية تجاه سائقي الدراجات النارية، و المخالفين لقانون المرور في شوارع، و محاور الطرق كعدم احترام إشارات المرور، و الإفراط في السرعة بين السيارات، و الأحياء السكينة، و عدم اللامبالاة، و التهاون بالخطر الذي يحدق بهم، و بغيرهم لا سيما التلاميذ، و الأطفال الصغار، و المسنين.
 الظاهرة التي سخرت لها مصالح الأمن إمكانيات بشرية، و مادية هامة، تعرف تنامي كبير في الآونة الأخيرة بشوارع، و أحياء المدينة، و كثيرا ما تسببت في حوادث مرورية خطيرة ذهب ضحيتها أطفال صغار، لا سيما و أن الكثير من المؤسسات التربوية تتواجد على مقربة من الشارع الرئيسي الذي تكثر فيه الظاهرة، و هذا ما استدعى وضع مخطط عملياتي موجه ضد المخالفين لقوانين المرور.
و سجلت مصالح الأمن في هذا الخصوص، إخضاع أزيد من 80 دراجة نارية للمراقبة الأمنية، مع توقيف 55 دراجة نارية بسبب ارتكاب أصحابها مخالفات متعلقة بعدم تقديم الوثائق، أو جنح القيادة بدون رخصة، و انعدام شهادة التأمين.
و تدخل العملية في إطار مهام الشرطة في مجال الوقاية المرورية، بغرض تأمين المواطنين، و ممتلكاتهم لا سيما مع عودة التلاميذ إلى مقاعد الدراسة.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى