تزويد سكان قرية فيض العلاقة في القالة بالمياه
أشرفت، أمس ،سلطات ولاية الطارف بمناسبة الاحتفالات المخلدة لذكرى مجازر 8 ماي 1954، و التي احتضنت احتفالاتها الرسمية بلدية القالة ، على وضع مشروع تزويد سكان قرية فيض العلاقة (بلدية القالة) بالمياه الصالحة للشرب حيز الخدمة، و هو المشروع الذي رصد له غلاف مالي قدره 1.2 مليار سنتيم في إطار برنامج المخطط البلدي للتنمية.
وأعلن الوالي عن تخصيص مشروع لإنجاز شبكة للإنارة العمومية  لفائدة ساكنة القرية في سياق تحسين ظروف معيشتهم، وهذا بعد أن كانت البلدية قد أدرجت القرية  للاستفادة من عدة عمليات تخص فك العزلة، تعبيد الطرقات، السكن الريفي لتثبيت العائلات بمناطقهم، و تحسين ظروف التمدرس.
وعاينت السلطات المحلية أشغال إنجاز شبكة الإنارة العمومية بالطريق الإجتنابي المؤدي نحو تونس مرورا بحي القمم بأعالي مدينة القالة، و هو المشروع الذي خصص له مبلغ 300مليون سنتيم، و من شأنه إعطاء الوجه العصري اللائق للمخرج الشرقي للمدينة، و تسهيل تنقل المركبات، خاصة و أن هذا المحور يشكو  حاليا من الظلام رغم التجمع السكاني الهائل المحيط به.
من جهة أخرى، عاينت السلطات مشروع تهيئة، و تكسية الملعب البلدي للقالة بالعشب الطبيعي، حيث  خصص للعملية مبلغ 3.2مليار سنتيم في إطار المخطط البلدي للتنمية، على أن تسلم الأشغال في ظرف لا يتعدى الشهر حسب التعليمات التي أعطيت لمقاولة الإنجاز.
وفي تصريح صحفي على الهامش، أعلن الوالي عن تخصيص مبلغ 60 مليار سنتيم ضمن المخططات البلدية للتنمية، لإنجاز ما لا يقل عن 12ملعبا لكرة القدم لفائدة الشباب على مستوى الولاية على غرار بلديات البسباس، بوقوس، رمل السوق، عين الكرمة، وادي الزيتون،  دون الحديث عن مشاريع إنجاز الملاعب الجوارية الصغيرة من نوع «ماتيكو» .
كما كشف المسؤول عن إستفادة الولاية من غلاف مالي يقارب 500 مليار سنتيم من مختلف صناديق التضامن للدولة، والتي ستوجه لدعم التنمية المحلية في سياق إعادة تأهيل الولاية، من خلال توفير كل المرافق الضرورية، خاصة المشاريع الجوارية ذات العلاقة بتحسين الإطار الحياتي للمواطنين، هذا وتفقد مسؤول الجهاز التنفيذي التحضيرات الجارية لإنجاح الموسم الصيفي بجوهرة المرجان القالة، أين عاين أشغال تهيئة الحديقة العمومية بقلب المدينة التي خصص لها مبلغ 200مليون سنتيم، و التي ستكون متنفسا للعائلات بالجوار، علاوة على تفقده ساحة الثورة «الكور» قبلة السياح.
وتحفظ الوالي على مطلب فتح الطريق بهذا الموقع السياحي حفاظا على أمن، و سلامة المواطنين خصوصا منهم الأطفال، بالنظر لزحمة المرور الكبيرة التي تعرفها مدينة المرجان خلال الصيف، قبل أن يدشن مسجد ابن مسعود بقرية خنقة عون ببلدية عين العسل.
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى