توزيع شطر من حصة 1214 سكنا بالشط قبل رمضان
كشف والي الطارف، حرفوش بن عرعار، أمس، خلال زيارته الميدانية لبلديتي الشط و بن مهيدي  ، عن توزيع مفاتيح 1214 وحدة سكنية اجتماعية إيجارية جاهزة  ببلدية الشط   على  مستحقيها، قبل نهاية السداسي الأول من العام الجاري.
و أعلن المسؤول، عن توزيع مفاتيح الشطر الأول من الحصة السكنية المذكورة على مستفيديها قبل شهر رمضان، على أن توزع المفاتيح على بقية المستفيدين في الشطر الثاني قبل حلول شهر جوان المقبل، مشيرا إلى أن تعطل توزيع السكنات على مستحقيها طيلة الأشهر الماضية، يعود إلى دراسة الطعون التي أخذت بعض الوقت حسبه، من خلال إجراءات التحقيقات الإدارية للتأكد من مدى استيفاء الأشخاص المطعون فيهم لشروط الاستفادة المطلوبة، إضفاء للشفافية و النزاهة في التوزيع، حتى يذهب السكن الإجتماعي لمستحقيه من الفئات الهشة و المحرومة و قطع الطريق أمام الانتهازيين.
قرار الوالي بتوزيع مفاتيح السكنات الجاهزة التي تم الإفراج عن قوائم مستفيديها مطلع جانفي من العام الماضي، جاء بعد أن استعجل المستفيدون   تمكينهم من سكناتهم بعد أكثر من سنة من الانتظار، بالرغم من  الانتهاء من دراسة الطعون منذ فترة .
 في حين أرجع الوالي تأخر تسليم المفاتيح لأصحابها، إلى الوقت الذي استغرقته عملية دراسة الطعون و ما تطلبته من تحقيقات إدارية لدى المصالح المعنية و كذا تعطل أشغال التهيئة الخارجية بمد الأحياء الجاهزة بكل الشبكات، تحسبا لالتحاق المستفيدين بسكناتهم في ظروف لائقة، مشددا على أنه يرفض توزيع السكن على مستحقيه قبل الانتهاء من التهيئة و توفير كل المرافق الحياتية و المستلزمات الضرورية.
و بخصوص تأخر توزيع المفاتيح على المستفيدين من حصة 800 سكن اجتماعي  ببلدية بن مهيدي، أرجع المسؤول ذلك  إلى تأخر دراسة الطعون و تأخر عملية التهيئة الخارجية للمواقع السكنية بالشبكات، مطمئنا بأن   تسليم مفاتيح هذه الحصة  ، سيكون قبل الدخول الاجتماعي المقبل على أٌقصى تقدير.
و خلال تفقده لعدد من الورشات، خاصة في قطاع السكن بكل من بلديتي الشط و بن مهيدي، شدد الوالي   على المتابعة الصارمة و الشخصية للمشاريع و احترام الجودة و نوعية الأشغال و تقليص مدة الإنجاز، مشددا على ضرورة السهر على تطبيق القوانين بخصوص المشاريع التي تعرف تأخرا في وتيرة الإنجاز،وجه أوامر    بدعم الورشات لاستكمال الأشغال و تسليم المشاريع في آجالها  .
كما وقف المسؤول على وضعية بعض الأحياء و التجمعات السكانية و خاصة بمناطق الظل، التي تعرف بعض النقائص و أخرى تنعدم بها أدني ظروف الحياة الكريمة، أين أعلن عن اتخاذ جملة من الإجراءات للتكفل ببعض النقائص و تحسين الإطار الحياتي للساكنة، علاوة على تفقده لبعض المشاريع الجوارية الجاري انجازها و إشرافه على تدشين بعض المرافق الرياضية و الخدماتية  بالبلديتين.
كما كانت للوالي لقاءات مباشرة مع المواطنين بالشط و بن مهيدي، الذين طرحوا جملة من الانشغالات اليومية و تخص تدهور إطارهم المعيشي، في حين وعد الوالي بالتكفل بها حسب الأولويات. 

  نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى