إلغاء قائمة السكن الريفي لقطارة بسبب تجاوزات
أكد رئيس بلدية سكيكدة كمال بوقروة في تصريح للنصر بأنه اتخذ قرارا بإلغاء قائمة المستفيدين من حصة 35 سكنا ريفيا لمنطقة قطارة، بسبب ما لاحظه من تجاوزات كبيرة في اعداد القائمة من طرف المجلس السابق، بإدراج أشخاص لا تتوفر فيهم شروط الاستفادة.
وأكد «المير» بأن القائمة، سبق ضبطها في 2014 لما كان عضوا في المجلس السابق، بإدراج عائلات في حاجة ماسة إلى السكن، تقيم في أكواخ قصديرية في رواق مشروع الطريق بمنطقة قطارة، وعائلات أخرى بحاجة للسكن، حيث نظم رفقة رئيس الدائرة الأسبق زيارة ميدانية إلى المنطقة ووقفا على وضعية العائلات و أحقيتها في الاستفادة، أين تقرر ادراجها في القائمة، لكن بعد مرور فترة زمنية تعرضت القائمة حسبه إلى ما يشبه عملية زبر حيث تم تغييرها وتعديلها 5 مرات، معلنا تبرأه منها لكونه لم يكن على علم بهذه التعديلات.
و أضاف رئيس البلدية، أنه تفاجأ عند توليه مهام تسيير المجلس الجديد باحتواء القائمة على أشخاص تربطهم صلة قرابة ومصاهرة بعدد من أعضاء المجلس السابق، ما تسبب في صدمات نفسية لدى المستفيدين الأصليين عند سماعهم بخبر تغيير القائمة، و إسقاط استفادتهم.
و قال محدثنا بأنه سارع مباشرة إلى اتخاد قرار بإلغاء القائمة و ذلك بالتشاور مع والي الولاية، أين تم اعادة ادراج الأسماء السابقة في القائمة الأصلية لـ 2014.
و بخصوص المحلات المهنية التي تأخر توزيعها، أوضح محدثنا بأنه توجد 7 محلات تم استرجاعها من مستفيدين رفضوا استغلالها، وبأن لجنة الدائرة، لها الحق في اعادة توزيع هذه المحلات على أشخاص آخرين تتوفر فيهم شروط الاستفادة.  
 كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى