دخول صوامع تخزين الحبوب بجيجل الخدمة بداية 2019
كشفت مصالح الولاية بجيجل، عن دخول صوامع تخزين الحبوب بالمنطقة المحاذية لميناء جن جن، شهر جانفي المقبل.
و أوضحت ذات المصالح، بأن مشروع الديوان الجزائري المهني للحبوب المتعلق بإنجاز صوامع تخزين الحبوب بالمنطقة المحاذية لميناء جن جن، سيكون جاهزا بنسبة كبيرة مطلع السنة المقبلة، بعد تسجيل تقدم في وتيرة أشغال إنجاز مجموعة صوامع تتكون من 16 خلية بطاقة تخزينية تقدر بـ 500 ألف قنطار سنويا.
و تشير المعطيات التي تحصلت عليها النصر، إلى أن ارتفاع الخلية الواحدة يفوق 66 مترا، و بقطر يقارب 11 مترا، و سيسمح بتوظيف ما يفوق 40 عاملا عند الشروع في عملية التخزين، بتكلفة إنجاز تفوق 200 مليار سنتيم، و سيسمح المشروع بتحريك العملية التجارية نحو ميناء جن جن، و تحقيق مردودية تجارية كبيرة، خصوصا في ما يتعلق بمنع انتظار السفن التجارية مطولا بالميناء.
و أوضحت ذات المصالح، بأن الالتزام المتعلق بتسليم المشروع بداية العام المقبل، تقدم به مدير المشروع خلال الاجتماع الذي عقد أمس بمقر الولاية برئاسة والي الولاية، و الذي خصص لدراسة، و متابعة وضعية المشاريع المبرمجة بالمنطقة المحاذية لميناء جن جن، على غرار مشروع إنجاز صوامع لتخزين الحبوب، وحدة لتركيب الشاحنات و تحول الحديد، و مخزن لتخزين المحروقات التابع لنفطال.
كما تسعى السلطات الولائية بالتنسيق مع المؤسسة المينائية جن جن، لإنعاش المردودية التجارية، و وضع إستراتيجية لتحديد أهم مطالب رجال الأعمال و المتعاملين مع المؤسسة، خصوصا تلك المتعلقة بفضاءات التخزين.  
 كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى