تسليم 5000 تحصيصة اجتماعية لأصحابها خلال أيام بالوادي
خصصت ولاية الوادي قرابة 22 ألف قطعة أرضية خلال السنوات الأخيرة كتحصيصات اجتماعية عبر 131 موقعا في 27 بلدية، وزع منها أكثر من 9000 قطعة و ينتظر توزيع 5000 قطعة بعاصمة الولاية لوحدها خلال الأيام القادمة، ما من شأنه تخفيض أسعار العقار.
كما خصص لهذه العملية غلاف مالي قدره 164 مليار سنتيم قصد تهيئة هذه التحصيصات الموجهة للسكن، منها 84 مليارا على عاتق ميزانية الولاية و المبلغ المتبقي خصصته المديرية الولائية للتعمير لذات الغرض.
وحسب خلية الإعلام و الاتصال بالولاية، فإن عملية التهيئة تتم من خلال تسوية الأرضية و إزالة الرمال الزائدة عليها، وتقريب شبكات الصرف الصحي والمياه ومختلف الشبكات الأخرى بالنسبة للمواقع التي تم اختيارها بعيدا عن هذه الشبكات.
 وبخصوص بلدية وسط المدينة، أكد ذات المصدر على أن عملية دراسة الملفات و ضبطها انتهت و تعكف السلطات المحلية ببلدية الوادي، على التحضير لتوزيع 5000 تحصيصة اجتماعية خلال الأيام المقبلة، موزعة عبر مواقع عديدة بذات البلدية  منها 2500 بمنطقة وازيتن غرب البلدية، و 1500 قطعة بحي سيدي مستور، و 500 قطعة بحي القارة الغربية، و 500 أخرى بحي تكسب الغربية.
كما أشار عدد من طالبي الأراضي الموجهة للبناء «للنصر»، إلى أن التسريع في عملية التوزيع عبر مختلف مناطق الولاية، من شأنه أن يساهم في تخفيض سعر العقار الموجه للسكن، خاصة بوسط المدينة أين فاق سعر المتر المربع الواحد 5 مليون سنتيم، بالإضافة إلى تعمير الأراضي البيضاء و تمكين الفئات التي لم يشملها توزيع السكن.    
البشير منصر

الرجوع إلى الأعلى