تسليم مفاتيح 150 سكنا اجتماعيا بأعالــي جبال جيجل
تم، أمس، توزيع مفاتيح 150 وحدة سكنية عبر ثلاث بلديات جبلية بجيجل، و توزيع613 قرار استفادة من البناء الريفي.
توزيع المفاتيح شهد فرحة للمستفيدين الذين ودعوا معاناتهم التي دامت لسنوات في البحث عن كراء مساكن أو العيش في الضيق، و كانت بداية التوزيع، ليلة أول أمس، ببلدية الشحنة بمنح مفاتيح حصة 50 مسكنا اجتماعيا، و توزيع 180 قرار استفادة من البناء الريفي.
و أشار مصدر مسؤول إلى أن البلدية استفادت من برنامج 468 مسكنا عبر عدة مناطق بالبلدية و التي عرفت صعوبة في الإنجاز بسبب التضاريس الوعرة، و تشير المعطيات المتحصل عليها، إلى أن عدد طلبات الحصول على السكن الاجتماعي عرفت ارتفاعا كبيرا بالبلدية و التي فاق عددها 500 طلب، فيما طالب مواطنون من السلطات العليا في البلاد بتخصيص حصص إضافية مستقبلا.
أما ببلدية بوسيف أولاد عسكر بأقصى جبال الولاية، فقد تم توزيع حصة 50 مسكنا بمنطقة المنازل و وسط البلدية، و كذا توزيع 200 إعانة بناء ريفي، و يقدر البرنامج السكني المسطر بالبلدية بـ 160 حصة سكنية، و ذكر مستفيدون للنصر، أن توزيع الحصة جاء في وقته خصوصا في أواخر شهر رمضان المعظم و بداية موسم الاصطياف.
و ببلدية الميلية، فقد تم توزيع مفاتيح 50 مسكنا بمنطقة تارزوست، و 110 إعانات للبناء الريفي، كما تم توزيع قرارات 123 مستفيدا من إعانة البناء الريفي ببلدية أولاد رابح، و من المنتظر أن يتم اليوم توزيع مفاتيح 250 وحدة سكنية بمنطقة أولاد صالح بالطاهير.
و أشار والي الولاية بشير فار، إلى أن عملية توزيع السكن الاجتماعي متواصلة عبر إقليم الولاية إلى غاية نهاية السنة و التي ستمس حصة معتبرة، مشيرا إلى المجهودات التي بذلت لتجسيد صيغة السكن الاجتماعي، نظرا لصعوبة التضاريس الجبلية.
و قال المسؤول بأن خصوصيات الولاية التي تعتبر جلها مناطق جبلية، سمحت بتسطير حصة معتبرة لإعانات البناء الريفي.
كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى