توقيــف الـمتهميــن بـقتـــل صـديقهـــم في برحــال بعنابــــة
كشف رئيس أمن ولاية عنابة، أمس، عن توقيف المتهمين بمقتل الشاب(ع.م 34 سنة) في بلدية برحال، بعد أن قاموا بطعنه بخنجر على مستوى الصدر و الرقبة، تم تقديمهما أمام الجهات القضائية عن تهمة القتل العمدي.
و توصلت التحريات حسب مراقب الشرطة إبراهيم عقون لدى تنشيطه لندوة صحفية حول حصيلة نشاطات وحدات الشرطة في شهر رمضان، إلا أن وقوع جريمة القتل، كانت لأسباب تافهة و هم تحت تأثير المشروبات الكحولية و المؤثرات العقلية، تم توقيفهم بالقرب من مصرح الجريمة في ظرف وجيز.
و في سياق متصل، أضاف رئيس أمن الولاية بأن مصالحه لم تسجل بإقليم الاختصاص أي جريمة قتل خلال شهر رمضان، و ذلك لأول مرة منذ سنوات، كما عرف الشهر الفضيل هدوء و تحكما من الجانب الأمني، بالاحتلال الجيد للميدان وفق مخطط مدروس، حسب المتحدث.
و ساهمت مصالح الشرطة بالقيام بعمليات تضامنية و تقديم المساعدة، كموائد رمضان عبر الطرقات، و زيارة المسنين في دار العجزة و الأطفال الأيتام.
و في الأمن العمومي، سُجل ارتفاع في عدد حوادث المرور مقارنة بالسنة الفارطة حسب رئيس المصلحة، بنحو 43 بالمائة، أين تم إحصاء 54 حادثا مروريا، خلف 2 قتلى بينهما طفل يبلغ من العمر أربع سنوات.
في المقابل تراجعت عدد المخالفات إلى النصف، و في إطار تطبيق القرار الولائي الخاص بسير الدرجات النارية، تم حجز 95 دراجة نارية وضعت في المحشر البلدي، لعدم احترام توقيت السير بالشريط الساحلي.
و كشف رئيس المصلحة الولائية للشرطة القضائية، عن تسجيل 543 قضية، عُولج 378 منها و تم توقيف 537 شخصا، فيما تراجعت حالات سرقة السيارات بتسجيل 3 عمليات.
كما سمح القارئ الآلي لألواح المركبات بتحديد و تعريف 11 مركبة مبحوث عنها. و في الشرطة العامة، قال رئيس المصلحة الولائية بأن مصالحه أحصت 82 مخالفة تتعلق بتغيير النشاط، و بيع مواد في ظروف غير صحية، أسفرت عن تحرير 17 مخالفة و اقتراح غلق محلين اثنين، و حجز 96 كلغ من اللحوم البيضاء، و 71 كلغ من اللحوم الحمراء.        
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى