انطلقت، بداية الأسبوع، أشغال تهيئة بالطريق الولائي 137أ الرابط بين بلديتي تاكسنة و سلمى بن زيادة بأعالي جبال جيجل، وسط ترحاب كبير من قبل المواطنين الذين استحسنوا انطلاق العملية.
و أوضح مسؤول للنصر، بأن الأشغال المنطلقة يراد بها القضاء على عدة نقاط سوداء على محور الطريق الرئيسي، الذي يعرف تدهورا عبر بعض الأجزاء، و التي تحدث مرارا بفعل التساقط الكثيف للثلوج و الأمطار.
مشيرا إلى أن المسافة التي سيتم عبرها إصلاح الطريق تقدر بـ 18 كلم، أين تم تخصيص غلاف مالي معتبر يقارب 186 مليون دج، و من المتوقع أن تنتهي الآجال قبل ست أشهر، و تحديدا قبل موسم تساقط الثلوج و الأمطار بكثافة.
و ذكر مسؤول، بأن الطريق يعرف حيوية كبيرة، و يعتبر من بين النقاط المهمة عبر إقليم الولاية، و التي تعرف مرورا كبيرا للسكان باتجاه ثلاث بلديات تقع في الجهة الجنوبية الغربية.
 كما أن عودة العشرات من المواطنين إلى مختلف القرى و المداشر المنتشرة، عجل بإعادة إصلاحها، لضمان تنقل المواطنين بأريحية و سلاسة.
و استحسن مواطنون عملية التهيئة للطريق الذي يعرف وجود عدة نقاط سوداء عبر محوره، و تتطلب المعالجة العاجلة، مؤكدين على أن السلطات الولائية و المحلية أعطت أهمية لإعادة الاعتبار للطرقات عبر البلديات الجبلية، و استطاعت تعبيد الطرقات و إيصالها إلى مختلف المشاتي و القرى، ما ساهم كثيرا في الدفع بعجلة التنمية و ضمان عودة العشرات من المواطنين إلى قراهم و مساكنهم التي هجروها في العشرية السوداء التي عصفت بالمنطقة.
كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى