استبعد رئيس الرابطة الإسبانية لكرة القدم خافيير تيباس، اليوم الثلاثاء، فكرة إلغاء بطولة "الليغا"، حيث اعتبر الأمر أنه ليس خيارا، بسبب الخسائر المادية التي قد تترتب عن ذلك، ملمحا في نفس الوقت، أن عودة المنافسة قد تكون نهاية الشهر المقبل، وذلك بعد انتهاء فترة الحجر الصحي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

واعتبر تيباس إن إلغاء الموسم "ليس خيارا" نظرا للضربة الهائلة التي سيخلفها نقص الايرادات بالنسبة للأندية، علما بأن الخسارة ستبلغ 150 مليون أورو حتى لو نجحت "الليغا" بإنهاء الموسم مع حضور الجماهير.

وأضاف "لا نفكر أننا لن نعود إلى المباريات. لا يتعلق الأمر فقط بإيرادات البطولة، بل بجميع الإيرادات من رابطة أبطال أوروبا والتي لن تحصل عليها الأندية". وحذر تيباس الفرق الإسبانية من أنها قد تخسر ما يصل إلى مليار أورو في حال عدم إكمال الموسم، ما دفع مسؤولي كرة القدم في البلاد إلى البحث عن موعد متأخر لإنهاء الموسم الحالي. وتابع "نتحدث هنا عن نحو مليار أورو إذا لم نعد إلى اللعب، 300 مليون أورو إذا لعبنا وراء أبواب موصدة و150 مليون أورو إذا لعبنا مع جماهير". لكن تيباس قال أن عودة التدريبات لا يمكن أن تحصل قبل انتهاء حالة الطوارئ في إسبانيا والمحددة حتى 26 أفريل الجاري، وفي حال إنهائها قبل ذلك، سترتفع حظوظ استئناف "الليغا" شهر ماي. وأفاد "السيناريوهات المختلفة التي كنا نتطلع إليها مع الاتحاد الاوروبي من أجل العودة تبدأ على الأرجح في 29 ماي أو 6-7 جوان أو 28 جوان".

 

الرجوع إلى الأعلى